إعلان

مخرج "أخضر يابس": مهرجان كان يمنح المبادرات الفنية الاهتمام الإعلامي الكافي- فيديو

11:38 ص الخميس 18 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
أكد المخرج الشاب محمد حماد، أن فيلمه "أخضر يابس"، سيتم طرحه في دور العرض السينمائية بعد عيد الفطر المبارك، وذلك بعد فترة طويلة من التأجيلات.

ومن ناحية أخرى، وصف حماد فكرة "مؤسسة الفيلم العربي" بالعظيمة، لافتا إلى أن حلم السينمائيين العرب هو وجود اندماج وتعاون بين الدول العربية، وهو ما لم يكن موجود على أرض الواقع، آملا في أن تحقق المؤسسة هذا الأمر.

وأضاف مخرج "أخضر يابس" في تصريح خاص لـ"مصراوي": "نعيش وكأننا في جزر منعزلة، ومن اللطيف أن نتبادل الخبرات، فكل منا في حاجة للآخر، وهو ما تسعى المؤسسة لتحقيقه".

وأشار حماد إلى أن جمهور المهرجانات السينمائية في الدول الأوروبية بدأ يهتم بمتابعة الأعمال الفنية العربية المشاركة، ويتسابق على مشاهدتها، وهو ما يجب استغلاله، لتصحيح الصورة النمطية المأخوذة عن العرب، من خلال الفن، وهو ما يؤكد أن السينما أداة قوية للإعلان عن أنفسنا، حضارتنا وثقافتنا، متابعا "لدي آمال كبيرة جدا، من خلال مشاركتي كأحد أعضاء المؤسسة، ومستعد للقيام بكل ما يُطلب مني، لأن الأمر له علاقة بمستقبل السينما العربية وبمستقبلي كصانع سينما".

وعن مشاركة مؤسسة السينما العربية في مهرجان كان، كنافذة عالمية مهمة للإعلان عن وجودها، قال "كان مهرجان كبير جدا يضم فعاليات كبيرة، وكثير من المبادرات تعلن عن نفسها من خلاله لأنه يمنح الاهتمام الإعلامي الكافي الذي تحتاجه هذه المؤسسات الوليدة، وأرى أن الأهم من الإعلان عن المؤسسة في كان، هو ماذا بعد التأسيس"، لافتا إلى أن المؤسسة تضم أسماء مهمة في عالم صناعة السينما العربية، من بينهم المنتج والسيناريست محمد حفظي والمنتجة التونسية درة بوشوشة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان