إعلان

سفير الهند: "باتشان" معروف بحبه لمصر وسيحظى بترحيب حار فور وصوله

07:09 م الثلاثاء 07 مارس 2017

النجم الهندي اميتاب باتشان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعرب سفير الهند لدى مصر سانجاي باتاتشاريا، عن سعادته بالتواجد في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة السادسة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، والتي سيتم من خلالها تكريم النجم الهندي اميتاب باتشان.

وقال السفير "في الواقع نحتفل بالعلاقات الدبلوماسية، الثقافية والفنية بين مصر والهند، الهند تمتلك علاقة خاصة بمصر، ويجمع بين الشعبين مشاعر حب وصداقة، وجميعنا يدرك العلاقة الخاصة التي جمعت بين طاغور وشوقي، نهرو وجمال عبدالناصر، سعد زغلول وغاندي".

وأكد باتاتشاريا ان السينما تعكس أعمال واقعنا اليومي، وساهمت في تبادل الأفكار بين الهند ودول القارة الإفريقية، وأضاف "وعلى الرغم من تغير الزمن، إلا أن العلاقة بين الهند وإفريقيا وتحديدا مصر، ازدادت زخما يوم بعد يوم ، ونتطلع لمستقبل افضل في مجالات التعاون بين البلدين الثقافة والفن والتجارة والسياسة".

وتابع "٢٠١٧ عام مهم للهند، لأنه يشهد مرور سبعين عام على استقلالها، لذلك سنقوم بتنظيم فعاليات في كل دول العالم، وفي مصر ستنظم السفارة فعالية تحت عنوان الهند على ضفاف النيل، تبدأ غدا وتستمر حتى ٢٧ أبريل".

وعن رأيه في اختيار اميتاب باتشان، لتكريمه بالمهرجان، قال "باتشان معروف بحبه لمصر، استطيع توقع الترحيب الحار الذي سيحظى به عند وصوله، فمنذ سنوات وتحديدا في ٢٠٠٥ عند تعرضه لأزمة صحية، دعا له كل المصريين بالشفاء، كما أنه استقبل بشكل جيد عندما زار مصر في 2015 ، وسيعود اليها خلال أيام ليمد جسور التواصل مع محبينه من الشعب المصري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان