إعلان

"روحي" يشارك في مهرجان "طريق الحرير السينمائي" بأيرلندا

01:03 م الإثنين 06 مارس 2017

يشارك فيلم "روحي" في مهرجان "طريق الحرير السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
يشارك فيلم "روحي" للمخرجة جيهان شعيب، بطولة الفنانة الإيرانية جولشیفته فراهاني، في الدورة الخامسة من مهرجان "طريق الحرير السينمائي"، التي تنطلق فعالياتها في الفترة من 8 إلى 15 مارس الجاري، في دبلن بأيرلندا.

يُعرض الفيلم مساء يوم الجمعة الموافق 10 مارس، ويحكي قصة "ندى" العائدة إلى بلدها لبنان وإلى بيت العائلة المهجور، الذي دمرت الحرب جزءاً منه، وتحولت حديقته إلى مكب نفايات، وتقرر الاستقرار في هذا المكان الذي يعجّ بذكريات الطفولة، وتحدد مهمة لنفسها هي العثور على جثة جدها الذي اختفى في الحرب الأهلية، تقودها رحلتها إلى اكتشاف أساطير وأسرار، في مغامرة داخلية لشابة تبحث عن هويتها.

"روحي" حصل على دعم من برنامج إنجاز، وفي جولة عروضه الدولية ترشح لجائزة أفضل فيلم روائي في مسابقة المُهر الطويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015، كما ترشح لجائزة التيارات الجديدة في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2015، واختتم فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان الفيلم اللبناني.

"روحي" من إخراج جيهان شعيب، وبطولة جولشیفته فراهاني، التي بدأت مسيرتها في عمر 14 عاماً، وحصلت على خمس جوائز سينمائية من خمسة مهرجانات مختلفة، كما شاركت النجم ليوناردو ديكابريو بطولة فيلم Body of Lies.

يُذكر أن مهرجان "طريق الحرير السينمائي"، يسعى إلى جذب التجارب السينمائية من الدول التي كان يمر بها طريق الحرير القديم، ليربط تجارياً وثقافياً بين "آسيا، الشرق الأوسط، أفريقيا، البحر المتوسط وأوروبا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان