• محمد علي: لهذا السبب أخرجت "بشتري راجل" بدون أجر

    06:36 م الأربعاء 22 فبراير 2017

    كتبت- منى الموجي:

    أعرب المخرج محمد علي عن سعادته بنجاح فيلمه "بشتري راجل"، الذي عاد من خلاله للسينما بعد غياب 10 سنوات منذ أخر أفلامه "الأولة في الغرام".

    وأكد علي في بيان صحفي، أنه لم يختار الابتعاد عن السينما، لكن السينما هي من ابتعدت عنه طوال هذه المدة، لأنها تعاني من أزمة حقيقية متمثلة –حسب قوله- في التوزيع، لافتًا إلى أن الأزمة ستظل مستمرة طالما لم تُحل المشكلة، وأضاف: "إحنا ما عندناش أزمة إنتاج، لكن عندنا أزمة توزيع وما يؤكد كلامي أن مجموعة كبيرة من المخرجين المميزين مثل محمد ياسين وتامر محسن وكاملة أبو ذكري وأحمد نادر جلال كلهم اتجهوا للدراما التلفزيونية".

    وتابع: "أكاد أكون متأكدا أن هذه المجموعة لا تريد الابتعاد عن السينما، لأن السينما هي هوى القلب والحب والغرام، ولو السينما شغالة كنا هنبقى موجودين، لكن طول ما هذه الأزمة مستمرة ستظل علاقتنا بالسينما تياري".

    وعن اختياره للفنانة نيللي كريم لبطولة فيلم رمانسي كوميدي، أكد أن نيللي تمتلك خفة الدم والروح المرحة، وأنه عندما عرض عليها الفيلم كان متأكدًا من أنها قادرة على إضفاء هذه الروح الخفيفة والمرحة للشخصية، وأن الشركة رشحت له الفنان محمد ممدوح، وهو الترشيح الذي نال إعجابه، خاصة وأنه بعيد عن المواصفات المعروفة لأبطال هذه النوعية من الأفلام.

    وبسؤاله عن سبب عدم حصوله على أجره نظير إخراج الفيلم، قال إن السينما هي حبه الأول، وعندما تأتي الفرصة للعودة لهذا الحب بعد غياب 10 سنوات فمن الطبيعي أن يكون هناك جزء من المجازفة، ومن الممكن أن تكون مجازفة جيدة أو لا، لكن المهم هنا أنه يوجد فيلم خرج للجمهور.

    وأشار مخرج "بشتري راجل"، إلى أن الحملة الدعائية الخاصة بالفيلم كانت مناسبة للعصر الذي نعيشه، موضحا "أصبحنا في عام 2017 فالدنيا تغيرت ولابد أن يكون لدينا ما يكفي من المرونة وسعة الأفق، ونتعامل مع التكنولوجيا الحديثة، فالشكل المعتاد للتوزيع بات مكلف جدًا ولم يكن في مقدورنا التعامل معه، وأنا كنت متحمس لأي طريقة جديدة نستطيع من خلالها توفير الأموال لصالح الفيلم، وسواء كانت التجربة ناجحة أم لا المهم أن نتعلم منها ونفتح سكة جديدة ونستخدم هذا الوسيط للدعاية، حتى وإن كان هناك من لديهم تحفظ معين على الفكرة".

    "بشتري راجل" تأليف إيناس لطفي، بطولة نيللي كريم، محمد ممدوح، لطفي لبيب، ليلى عز العرب ومحمد حاتم، وإخراج محمد علي وإنتاج دينا حرب، وتم عرض الفيلم في عيد الحب .

    من ناحية أخرى، يشارك محمد علي في السباق الرمضاني المُقبل، من خلال مسلسل "نوح"، تأليف أيمن سلامة، بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان