إعلان

أشهر قصص الحب التي قدمتها السينما المصرية

11:39 ص الخميس 16 فبراير 2017

حسن ونعيمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

اشتهرت السينما المصرية، بتقديم عدد من القصص الرومانسية عبر تاريخها، معظمها كان من نسج خيال المؤلف، ولكن تظل قصص الحب الأسطورية الشهيرة، هي أبرز ما تم تناوله في السينما.

ونجد في السينما المصرية، عددا من الأفلام التي تناولت هذه القصص، ومن أبرزها..

عنترة وعبلة

تدور قصة فيلم "عنترة بن شداد"، حول قصة حب الفارس والشاعر الجاهلي "عنترة"، والذي يحب ابنة عمه "مالك"، ولا يعترف به والده "شداد" لأنه أنجبه من أمه حبشية، وينتهي الفيلم بنهاية سعيدة لعنترة وعبلة، وعلى الرغم من اختلاف تفاصيل القصة الحقيقية عن الفيلم، إلا أننا نجد النهاية السعيدة هي الحل الأنسب من وجهة نظر صنّاع الفيلم وقتها، الفيلم بطولة فريد شوقي، كوكا، فاخر فاخر، ومن تأليف بيرم التونسي، ونيازي مصطفى، وإخراج نيازي مصطفى.

حسن ونعيمة

فيلم "حسن ونعيمة" والذي أصبح من كلاسيكيات السينما، تناول قصة حب "حسن المغنواتي"، و"نعيمة" الفتاة التي يتنافس في حبها شخص آخر مع حسن، إلا أن نهاية القصة الحقيقية تنتهي بموت "حسن"، ولكن انتهى الفيلم نهاية سعيدة تجمع بين حسن ونعيمة، الفيلم بطولة سعاد حسني، محرم فؤاد، ومن تأليف عبد الرحمن الخميسي، وإخراج هنري بركات.

قيس وليلى

من تراث القصص العربية ومن أشهرها، قصة حب قيس وليلي العامرية، والذي تجمعهما مشاعر حب كبيرة، ولكن معارضة الأهل تقف حائلا بين حبهما، وتجبر "ليلى"على الزواج من آخر، فتعيش حياة تعيسة، تنتهي بوفاتها، ويذهب "قيس" لزيارة قبرها، ويموت فوق قبرها، الفيلم بطولة ماجدة، شكري سرحان، ومن تأليف حسن توفيق، إخراج أحمد ضياء الدين.

ليلى

قصة الفيلم مقتبسة عن رواية "غادة الكاميليا"، والتي تدور في إطار تضحية شابة بحبها، من أجل مستقبل حبيبها، بعد توسل والده لها بالابتعاد عن ابنه الوحيد، وتنتهي الأحداث بموت البطلة، الفيلم بطولة ليلى مراد، حسين صدقي، بشارة واكيم، ومن تأليف وإخراج توجو مزراحي.

شهداء الغرام

أحداث الفيلم مقتبسة، من قصة شكسبير الشهيرة "روميو وجوليت"، وصراع بين عائلتين، يجمع بين شاب وفتاة، وتنتهي القصة برفض الأهل لهذه العلاقة، وانتحار الحبيبين، الفيلم بطولة ليلى مراد، أنور وجدي، ومن تأليف بديع خيري، وإخراج كمال سليم.

عاشق الروح

مرة أخرى تعود رواية "غادة الكاميليا"، لتلهم صنّاع فيلم "عاشق الروح"، وتدور أحداثه حول قصة الحب بين شاب وفتاة، ومحاولة والد الشاب ابعاد الفتاة عن ابنه، ونجاحه في ذلك، ووفاة الفتاة في النهاية، الفيلم بطولة نجلاء فتحي، حسين فهمي، عماد حمدي، ومن تأليف يوسف السباعي، إخراج أحمد ضياء الدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان