إعلان

إطلاق الدورة الثانية من مهرجان سينما الموبايل في 21 ديسمبر

02:52 م الخميس 30 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلن مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية (أكت) وهيئة الأمم المتحدة للمساواه بين الجنسين وتمكين المرأة (Women UN)، عن الإستعداد لتنظيم الدورة الثانية لمهرجان سينما الموبايل لعام ٢٠١٧، والتي تتزامن مع حملة الـ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي تبدأ من ٢٥ نوفمبر إلى ١٠ ديسمبر، وتهدف لإلقاء الضوء على كافة أشكال العنف التي تتعرض له المرأة ودور المجتمع في التصدى له.

ومن المنتظر أن يتم افتتاح المهرجان يوم 21 ديسمبر المقبل، فيما يتم استقبال الأفلام خلال الفترة من 3 إلى 14 ديسمبر 2017 على مقر إدارة المهرجان.

ووفقا للائحة المهرجان، يتم قبول الأفلام التي تتعامل مع واحدة من القضايا المتعلقة بقضية العنف ضد المرأة، ومراعاة تقديم الفيلم لرؤية مبتكرة للتعامل مع قضية العنف ضد المرأة، ويقبل المهرجان فقط الأفلام المصورة باستخدام أجهزة الهاتف المحمولة، كما يقبل المهرجان الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، سواء كانت من أفلام من لقطة واحدة أو تعرضت لعملية مونتاج لاحقة للتصوير، بشرط أن تكون مصورة بالهاتف المحمول، والحد الأقصى لمدة الفيلم لا تتجاوز 15 دقيقة.

وأعلنت إدارة المهرجان أنه يُسمح لصناع الأفلام أن يستخدموا أي تقنية مونتاج سواء على تليفونهم المحمول أو على جهاز الكومبيوتر، وعلى المتقدمين للمهرجان أن يراعوا أثناء صنع أفلامهم أنها موجهة بشكل أساسي للعرض على أجهزة الهاتف المحمولة.

ويحتفظ المهرجان بالحق في استبعاد أي فيلم يتجاوز المدة المسموح بها أو يحتوى على مشاكل تقنية في الصوت والصورة بشكل يعوق عرضه، أو إذا احتوى الفيلم على مادة مسيئة أو عنصرية أو أي فيديوهات لا تمت بصلة للمهرجان أو تستهدف إهانة المرأة أو الحط من شأنها، كما يشترط الحصول على موافقة مسبقة (مكتوبة أو مصورة) من الأشخاص الذين تم تصويرهم على الظهور في الفيلم حيث سوف يتم استخدامه لاحقًا للتوعية بقضايا العنف ضد المرأة، وألا يقل عمر المتسابق عن 18 عاما وألا يزيد عن 35 عاما.

ويمنح المهجان ثلاثة جوائز رئيسية، (الجائزة الذهبية) وقيمتها عشرة آلاف جنيها، و(الجائزة الفضية) وقيمتها ثمانية ألاف جنيها، و(الجائزة البرونزية) وقيمتها خمسة ألاف جنيها، بالإضافة إلى خمسة جوائز تشجيعية قيمة كلا منها ألفين جنيه.

فيديو قد يعجبك: