إعلان

"القاهرة السينمائي" يناقش "العنف ضد المرأة" ويعرض "المتطفل" في خامس أيامه

10:06 ص السبت 25 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أكدت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أن فاعليات الدورة الـ39 ستستمر كما هو محدد لها حتى 30 نوفمبر الجاري، وذلك بعد وقوع حادث العريش الذي راح ضحيته عدد كبير من الشهداء، مؤكدين أن استمرار الفاعليات دليل على أن الإرهاب لن يقدر على هزيمة الشعب المصري، وأن الإصرار على العمل هو الحل.

"مصراوي" يستعرض في السطور التالية، أبرز فاعليات اليوم الخامس -السبت- من مهرجان القاهرة السينمائي:

- تُعقد في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، ندوة "مناهضة العنف ضد المرأة"، في قاعة الوزير بالمجلس الأعلى للثقافة، وتدير الندوة الناقدة ماجدة موريس، بحضور رئيس المهرجان الدكتورة ماجدة واصف.

- في الـ12 ظهرًا يتم عرض أفلام: "جان دارك المصرية" في قاعة المسرح الصغير بدار الأوبرا، ضمن برنامج "السينما المصرية الجديدة"، الفيلم البرازيلي "انسحار" في مسرح الهناجر ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، الفيلم الإنجليزي "الدستور" في مركز الإبداع ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، وفي مسابقة "سينما الغد الدولية" تستقبل سينما الهناجر 5 أفلام روائية قصيرة هي "المهنة قاتل، حبيبي هو صديقي، تفاح، الشيخ نويل، إيونا".

- في الواحدة ظهرًا، تستقبل سينما أوديون 1 فيلم سويدي يحمل عنوان "أيام الفراولة" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، وتعرض سينما أوديون 2 فيلم "صبا" ضمن برنامج "المخرجات الفرنسيات الجدد"، ويشاهد الجمهور في سينما أوديون 3 فيلم "وحيد" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، وتعرض سينما الزمالك فيلم "الأقرب والأعز" ضمن برنامج "بانوراما دولية"، أما فيلم "رجل اليوم الثالث" فيعرضه المهرجان في سينما نايل سيتي ضمن برنامج "بانوراما دولية"، ويستقبل مول العرب فيلم "مأوى صغير" من برنامج "بانوراما دولية".

- في الثالثة عصرًا يكون على جمهور مهرجان القاهرة السينمائي، الاختيار بين 4 أفلام، هي: فيلم المسابقة الرسمية "فورتيوناتا" في المسرح الصغير، "أبو منيل المتوج" في مسرح الهناجر ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، الفيلم الاسترالي "طائرات ورقية" في مركز الإبداع، والفيلم اليوناني "بعد الحب" في سينما الهناجر ضمن برنامج "بانوراما دولية".

- في الثالثة والنصف عصرًا: يُعاد عرض الفيلم الهندي المُشارك في المسابقة الرسمية "راديو" في سينما أوديون 1، وفي سينما أوديون 2 ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات" يشاهد الجمهور فيلم "بوب آي"، وضمن مسابقة "سينما الغد الدولية" يتم عرض في سينما أوديون 3 الأفلام المصرية الثلاثة "حاجة ساقعة، كل الطرق تؤدي إلى روما، وريد فيلفيت".

- في السادسة مساءً: يستقبل المسرح الصغير فيلم المسابقة الرسمية "المتطفل"، ومن مسابقة "أسبوع النقاد" يتم عرض "أنا فقط تشارلي" في مسرح الهناجر، وفي مركز الإبداع يتم عرض "الفارس الصليبي الصغير" من برنامج "بانوراما دولية".

- في السادسة والنصف مساءًن يعرض المسرح المكشوف، في دار الأوبرا المصرية، ضمن برنامج تكريم الفنانة هند صبري، فيلم "أسماء"، وفيلم المسابقة الرسمية "موسم في فرنسا" في سينما أوديون 1، وفيلم "سرب الحمام" من مسابقة "آفاق السينما العربية" في سينما أوديون 2".

- في السابعة مساءً، تعرض سينما الزمالك فيلم "يتيم" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات".

- في التاسعة مساءً، يتم عرض أفلام "اسكوكان" في المسرح الصغير من القسم الرسمي خارج المسابقة، "الجايدة" ضمن مسابقة "آفاق السينما العربية" في مسرح الهناجر، والفيلم الاسترالي "خياطة السيدات" في مركز الإبداع، وفيلم "678" ضمن برنامج تكريم الفنان ماجد الكدواني، ويُعرض الفيلم في المسرح المكشوف.

- في التاسعة والنصف مساءً، يتم عرض فيلم "نجوم القرية" من مسابقة "أسبوع النقاد" في سينما أوديون 1.

فيديو قد يعجبك: