إعلان

داوود حسين في ندوة "سرب الحمام": الله يرحم شهدائكم

12:46 ص السبت 25 نوفمبر 2017

داوود حسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حضر الفنان الكويتي داوود حسين، مساء أمس عرض فيلمه "سرب الحمام"، ضمن فعاليات مسابقة "آفاق السينما العربية"، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي أقيم في مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية. 

وقال داوود في ندوة، أقيمت عقب انتهاء الفيلم، أدارها الناقد أحمد شوقي، "أهدي فرحة الافتتاح لكل الفنانين المشاركين في الفيلم، شكرا لمهرجان القاهرة ولمصر، والله يرحم شهدائكم".

وتحدث داوود عن مشكلة السينما الكويتية، لافتا إلى أنهم يواجهون مشكلة في التوزيع، فالفيلم الكويتي لا يجد سوق لتوزيعه سوى في الإمارات، البحرين وعمان، مضيفًا "لا أعتقد أن أربع دول تقدر تسوي فيهم شيء، أتمنى أن تكون هناك بوادر وسينما خليجية تصل لمصر"، مشيرًا إلى أنه بات يتمتع بقاعدة جماهيرية بعد مشاركته في أكثر من تجربة مصرية.

وعن مشاركته في "سرب الحمام": "عندما عُرض عليّ (سرب الحمام)، لم أتردد لأني كنت شاهدت له فيلم (حبيب الأرض) الذي فاز في مهرجان الإسكندرية ومهرجان نيودلهي، وهو مخرج بدأ من المكان الذي انتهى إليه المخرجين الآخرين في الكويت".

كما أكد داوود أنه يتشرف بالعمل مع الفنانين المصريين الكبار، "الفنان مثل ما قولتلكم عشان يخرج من نطاق المحلية إلى العربية، لابد أن يعمل في مصر".

 

فيديو قد يعجبك: