إعلان

القاهرة السينمائي يجمع "الكدواني" بالنجمة العالمية صاحبة دوره في "طير أنت"

12:56 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منى الموجي:
شخصية واحدة قدماها، قبل أن يعرفا أن السنوات ستمضي، ليلتقيا للمرة الأولى على خشبة مسرح واحد، وكل منهما يستقبل تكريمًا وإشادة من مهرجان عريق بحجم مهرجان القاهرة السينمائي، الذي اقترب من إتمام عامه الـ39، هو فنان قدير بحكم الأداء والخبرة، والسنوات التي كانت صخرًا صلبًا، إلا أنه حفر فيها بكل ما أوتي من قوة، لتجبر موهبته الجميع على تقديره، والاعتراف بأنه صاحب موهبة حقيقية، تجعل النقاد والجمهور يتأمل كيف يطوعها مع كل دور يطل به عليهم، إنه لفنان ماجد الكدواني.

أما هي، فممثلة إنجليزية وعارضة أزياء، دخلت عالم الفن مبكرًا بدراسة فنون الرقص وتحديدًا الباليه، والعمل في أكثر من فيديو كليب وحفلات غنائية، لتركز بعد ذلك جهودها في عالم التمثيل، هي إليزابيث هيرلي، التي يستضيفها "القاهرة السينمائي" ويكرّمها، وكان الدور الذي لعباه "الكدواني" و"هيرلي" دور "العفريت" طيب القلب، الذي يساعد البطل في الوصول لحبيبته وفتاة أحلامه، مقابل الحصول على روحه.

قدّمت إليزابيث الشخصية في فيلم "Bedazzled"، عام 2000، وبعد تسع سنوات قام الكدواني بتجسيد نفس الشخصية بعد تحويلها لرجل، في عمل سينمائي حمل اسم "طير إنت" بطولة الفنان أحمد مكي.

فيلم "Bedazzled" يحكي قصة شاب يعمل في تكنولوجيا المعلومات يشعر بالحرج الاجتماعي، ويفشل في التعبير عن مشاعره للفتاة التي يحبها، يلتقي بشيطانة تلعب دورها إليزابيث، وتمنحه فرصة لتحقيق أحلامه من خلال 7 رغبات تحققها له، مقابل الحصول على روحه في النهاية.

الفيلم بطولة برندان فريزر، إليزابيث هيرلي وفرانسيس أوكونور، مقتبس من فيلم أمريكي صدر عام 1967 بنفس الاسم.

فيلم "طير إنت" يتحدث عن شاب يعمل طبيبًا بيطريًا، خجول، لا يجيد التعامل مع الجنس اللطيف، ويقع في حب فتاة لا تبادله نفس المشاعر، فيظهر له عفريت يوم عيد ميلاده، ليساعده في تحقيق حلمه، من خلال عدة فرص، دون أي مقابل، سوى أن يوقع له على ورقة في النهاية، تؤكد أنه نجح في تحقيق حلمه، لينتقل العفريت إلى مرحلة تعليمية جديدة، في إطار من الفانتازيا.

"طير إنت" تأليف عمر طاهر، أحمد الجندي وأحمد مكي، بطولة أحمد مكي، ماجد الكدواني، دنيا سمير غانم، ومن إخراج أحمد الجندي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان