إعلان

"أبناء الصمت" و"الأنس والجن".. أبرز أعمال محمد راضي

03:27 م الخميس 12 أكتوبر 2017

جنازة المخرج الكبير محمد راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

شُيعت ظهر اليوم جنازة المخرج الكبير محمد راضي، والذي رحل عن عالمنا مساء أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 78 عاما.

المخرج الكبير هو الشقيق الأصغر للفنان الراحل السيد راضي، وولد بمحافظة الغربية 14 أكتوبر 1939، وقدم عدد من الأفلام السينمائية الهامة، أبرزها..

أبناء الصمت

من أشهر الأفلام التي تناولت حرب أكتوبر المجيدة، وانتهى الفيلم برفع العلم المصري على أرض سيناء، وهو من إنتاج عام 1974، وشارك في بطولته محمود مرسي، أحمد زكي، محمد صبحي، مديحة كامل، السيد راضي، ومن تأليف مجيد طوبيا.

الأبرياء

عُرض الفيلم عام 1974، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، ميرفت أمين، نور الشريف، عزت العلايلي، عماد حمدي، محيي إسماعيل، وحيد سيف، ومن تأليف بهيج إسماعيل.

العمر لحظة

يتناول الفيلم الفترة ما بين نكسة 67، حتى نصر أكتوبر، وهو واحد من أهم الأفلام التي تناولت حرب أكتوبر المجيدة، وعُرض الفيلم عام 1978، وشارك في بطولته ماجدة، أحمد مظهر، أحمد زكي، محمد خيري، نبيلة عبيد، ناهد شريف، حاتم ذو الفقار، ومن تأليف عطية محمد ووجيه نجيب.

الجحيم

من أشهر أفلام المخرج الراحل، وتدور أحداثه حول إمرأة لعوب، تبتز شابا قام بسرقة أحد الفنادق، لمساعدتها في التخلص من زوجها للحصول على أمواله، الفيلم بطولة مديحة كامل، عادل إمام، شيرين، صلاح نظمي، أحمد بدير، ومن تأليف سيف الدين شوكت.

أمهات في المنفى

تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال يقنع موظف بالجمارك، أن يسهل له عمليات تهريب جمركية، حتى يرضخ له الشاب في النهاية، الفيلم بطولة عادل إمام، أمينة رزق، إسعاد يونس، جلال الشرقاوي، إيمان، السيد راضي، إلهام شاهين، ومن تأليف يوسف جوهر.

الإنس والجن

يعتبر فيلم "الإنس والجن"، من أبرز التجارب السينمائية التي حاول فيها صناعها تقديم عمل من نوعية "دراما الرعب"، حيث جسد الفنان عادل إمام دور "شيطان" يطارد فتاة ويقع في حبها، ويحاول التفرقة بينها وبين من تحب، الفيلم بطولة يسرا، عزت العلايلي، حسين الشربيني، أمينة رزق، ومن تأليف محمد عثمان.

موعد مع الرئيس

تدور أحداث الفيلم حول وجود فساد في إحدى شركات المقاولات الكبرى، بعد أن حاولت الشركة هدم حي فقير بأكمله، من أجل بناء عدد من الأبراج السكنية، الفيلم بطولة كمال الشناوي، فاروق الفيشاوي، إلهام شاهين، سعيد عبدالغني، السيد راضي، ومن تأليف أحمد الخطيب.

الهروب من الخانكة

الفيلم إنتاج 1987، وهو من بطولة فريد شوقي، كمال الشناوي، نور الشريف، ماجدة الخطيب، عزت العلايلي، السيد راضي، مريم فخر الدين، ومن تأليف أحمد الخطيب.

الحجر الداير

تدور أحداث الفيلم حول رجل طموح متزوج ولديه ثلاثة أبناء، يقابل إمرأة ثرية ويتزوجها، ثم يقابل ابنة رجل أعمال ويتزوجها، فتثور عليه زوجته الثانية، وتموت الأخيرة بجرعة مخدرات زائدة، الفيلم بطولة حسين فهمي، ليلى علوي، إلهام شاهين، سعد أردش، صفية العمري، ومن تأليف سامية شكري.

حائط البطولات

هو آخر أعمال المخرج الراحل، الفيلم إنتاج 1998، وتدور أحداثه حول الفترة ما بين حرب الاستنزاف، حتى الانتصار في حرب أكتوبر المجيدة، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، أبرزهم محمود ياسين، فاروق الفيشاوي، مصطفى شعبان، حنان ترك، خالد النبوي، مجدي كامل، غسان مطر، ومن تأليف مصطفى بدر، ومحمد راضي.

فيديو قد يعجبك: