إعلان

في عيد ميلاده.. تعرف 4 أعمال سينمائية شارك عمرو دياب في بطولتها

02:19 م الأربعاء 11 أكتوبر 2017

عمرو دياب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة مشالي:

استطاع على مدار أكثر من 30 سنة، الحفاظ على مكانته في عالم الموسيقى والغناء في مصر والعالم العربي، ونجح رغم ظهور أجيال جديدة من المطربين، في الاستمرار كنجم من نجوم الصف الأول في الغناء، هو الفنان عمرو دياب الذي يحتفل اليوم 11 أكتوبر بعيد ميلاده الـ56.

وفي عيد ميلاده نستعرض معكم مشوار عمرو دياب في عالم السينما لا الموسيقى..

السجينتان 1988

فيلم من تأليف رجاء يوسف، ومن إخراج أحمد النحاس، وشارك في بطولة الفيلم يوسف شعبان، سماح أنور، إلهام شاهين.

وجسد فيه عمرو دور مطرب في أفراح شعبية، يتزوج من فتاة فقيرة ويعلمها الرقص، لتعمل معه في الأفراح، وبمجرد أن تسقط بسبب المرض، يطلقها.

العفاريت 1990

الفيلم يعد أيقونة سينمائية، امتدت شهرته بين الأجيال المختلفة، جسد فيه عمرو دياب دور مطرب صادف يومًا ما طفلة من أطفال الشوارع، وتعاطف معها وتبنى قصتها وأحبها، وحاول انتشالها من الجحيم الذي تعيش فيه.

الفيلم من إخراج حسام الدين مصطفى، وتأليف ماجدة خير الله، بطولة مديحة كامل، نعيمة الصغير، حمدي الوزير.

آيس كريم في جليم 1992

استطاع عمرو من خلال "آيس كريم في جليم"، مفاجأة جمهوره بدور مميز ومناسب له للغاية مع المخرج الكبير خيري بشارة، والسيناريست مدحت العدل، وشارك معه نخبة كبيرة من أبطال الفن، على رأسهم أشرف عبدالباقي، والراحل علي حسنين، والراحل حسين الإمام، وعزت أبو عوف، سيمون، وعدد من الموسيقيين كيحيى غنام، وحسام حسني.

ضحك ولعب وجد وحب 1993

كان آخر ظهور سينمائي لعمرو دياب في فيلم "ضحك ولعب وجد وحب"، ليتفرغ بعده لعمله في الموسيقى والغناء، الفيلم من إخراج وتأليف طارق التلمساني، وبطولة الفنان الكبير الراحل عمر الشريف، يسرا، الراحل حسين الشربيني، صلاح عبدالله، سناء يونس وحنان ترك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان