إعلان

إطلاق برنامج لتكريم المخرج الراحل محمد خان في تونس

03:44 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

محمد خان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قررت شركة MAD Solutions إطلاق برنامج عروض لتكريم المخرج الراحل محمد خان ، يتم من خلاله عرض فيلمي " قبل زحمة الصيف " و " فتاة المصنع " في دور العرض والمهرجانات السينمائية بالعالم العربي، ويبدأ البرنامج بعرض " قبل زحمة الصيف " في قاعة البرناص بتونس.

" قبل زحمة الصيف " من تأليف غادة شهبندر وشاركتها نورا الشيخ في كتابة الحوار، وقام ببطولة الفيلم ماجد الكدواني ، هنا شيحة ، أحمد داود ، لانا مشتاق وهاني المتناوي، وتدور أحداثه في قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد الفيلم علاقات مجموعة من الشخصيات التي تلتقي قبل بدء موسم الصيف.

وتتعاون في إنتاج " قبل زحمة الصيف " 5 شركات، هي: أفلام ميدل وست، فيلم كلينك، The Producers، ويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions، بينما تتولى ذراعها التوزيعي MAD Distribution مهام توزيع الفيلم في كل أنحاء العالم.

يعد محمد خان أحد أهم مخرجي السينما العربية، قدم 25 فيلماً منذ 1972، ونال عن أفلامه أكثر من 30 جائزة من أنحاء العالم. وُلد خان في القاهرة عام 1942، درس في معهد لندن لفن السينما ، وعمل في قسم السيناريو بشركة فيلمنتاج "الشركة العام للإنتاج السينمائي العربي" في مصر، ثم كمساعد مخرج في بيروت حتى عام 1966، وألف عدد من الكتب منها: "مقدمة للسينما المصرية" نُشر في لندن عام 1969، " مخرج على الطريق "، كما تلقى عدداً من التكريمات عن مجمل أعماله وجهوده السينمائية في العالم العربي، وتم اختيار 3 من أفلامه ضمن قائمة مهرجان دبي السينمائي الدولي لأهم 100 فيلم عربي التي صدرت بدورة 2013.

فيديو قد يعجبك: