إعلان

"نوارة" يمثل مصر بالمسابقة الرسمية في "وهران"

11:07 ص الإثنين 18 يوليه 2016

نوارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

اختار مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي فيلم "نوارة" للمشاركة في المسابقة الرسمية، في دورته التاسعة التي تُقام في الفترة ما بين 22 يوليو الجاري وحتى 27 من نفس الشهر.

يُذكر أن العرض العالمي الأول للفيلم كان في مهرجان دبي السينمائي وحصلت الفنانة منة شلبي من خلاله على جائزة أفضل ممثلة، كما تم عرضه بمهرجان الفيلم الإفريقي "كاسكاد فيلم فاستفل"، ومهرجان تطوان بالمغرب.

فيلم "نوارة" من تأليف وإخراج هالة خليل، وبطولة منة شلبي، محمود حميدة، أحمد راتب، أمير صلاح الدين، شيرين رضا، رحمة حسن، ورجاء حسين، وإنتاج شركة ريد ستارز وتوزيع دولار فيلم.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة من حي شعبي تدعى نوارة، والتي تعيش قصة حب خلال الفترة التي اندلعت خلالها ثورة الـ25 من يناير وبعدها، مستعرضًا أثر ما كان يجرى في مصر خلال هذه الفترة على نوارة وعلى قصة حبها.

كما يحل الفنان الكبير فاروق الفيشاوي، ضيف شرف للمهرجان، كما يشارك أيضا عدد من نجوم السينما العربية، من بينهم صفية العمري، وآسر ياسين، عضوا لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والنجمة السورية سلاف فواخرجي.

والجدير بالذكر أن المخرج السوري محمد ملص يترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة لمهرجان وهران 2016، يرأس المخرج والسيناريست الجزائري رشيد بن علال لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فيما سيرأس المخرج التونسي خالد غربال لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية.

فيديو قد يعجبك: