بالصور- جميلات السينما تسيطرن على أفلام 2016

03:21 م الثلاثاء 16 فبراير 2016

أفلام 2016

كتبت- منى الموجي:
سيطرت جميلات السينما في فترة من الفترات على أفيشات الأفلام، وتصدرن المشهد لكن دوام الحال من المحال، حيث اختفت هذه النوعية من الأعمال شيئا فشيء، وبدت الأدوار النسائية في الأفلام أدوار على الهامش وباتت البطولة من نصيب الرجال، وأصبحت صدارة الأفيش من حقهم، لكن يبدو أن هذا الأمر سيشهد تغيرا في عام 2016، حيث سيتم طرح مجموعة من الأفلام، النصيب الأكبر فيها سيذهب للبطولة النسائية، ومن بينها..

إعلان

نوارة

تم إنتاجه عام 2015، وشارك في مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الماضية، وحصلت بطلة الفيلم الفنانة منة شلبي على جائزة أفضلممثلة عن دورها بالفيلم.

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي في الفترة التي قامت فيها ثورة 25 يناير، ويتناول الفيلم قصة فتاة تقطن في حي شعبي تُدعى "نوارة"، وتعيش قصة حب، لنرى كيف تتأثر حياتها بسبب ما طرأ على المجتمع من تغيرات.

"نوارة" تأليف وإخراج هالة خليل، بطولة منة شلبي، محمود حميدة، أمير صلاح الدين، شيرين رضا، أحمد راتب.

يوم للستات

استغرق فيلم "يوم للستات" وقت طويل في تصويره، بسبب تأجيله لأكثر من مرة لظروف تتعلق بصُناعه، والعمل يتحدث عن قضايا تخص المرأة.

تدور أحداثه حول مجموعة من السيدات تحاولن الحصول على يوم واحد في الأسبوع تتحررن فيه من قيود المجتمع.

"يوم للستات" من تأليف هناء عطية، بطولة إلهام شاهين، نيللي كريم، هالة صدقي، سماح أنور، محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، إياد نصار، أحمد الفيشاوي، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، والفيلم من إنتاج إلهام شاهين.

الماء والخضرة والوجه الحسن

تعود الفنانة ليلى علوي للسينما من جديد من خلال فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن"، ليتصدر اسمها من جديد أفيشات السينما.
تدور أحداث الفيلم حول 3 طباخين هم ليلى علوي، منة شلبي، وباسم سمرة، يعيشون في الأرياف، مستعرضا حياتهم وطريقة تعاملهم مع كل من حولهم، وطريقة تعامل أصحاب الأفراح معهم.
"الوجه الحسن" من تأليف أحمد عبدالله ويسري نصرالله، ويشارك في البطولة صابرين، أحمد داوود، محمد فراج، إنعام سالوسة، ومن إنتاج أحمد السبكي.

اللي اختشوا ماتوا

تحتل العناصر النسائية نصيب الأسد في فيلم "اللي اختشوا ماتوا"، حيث يقوم ببطولة العمل 7 شخصيات نسائية، يستعرض العمل من خلالهن العديد من المشاكل التي تقع فيها المرأة في المجتمع المصري.
"اللي اختشوا ماتوا" من تأليف محمد عبدالخالق، بطولة غادة عبدالرازق، عبير صبري، سلوى خطاب، مروة عبدالمنعم، هيدي كرم، مروى اللبنانية، أحمد صفوت، محمد محمود عبدالعزيز، إيهاب فهمي، ومن إخراج إسماعيل فاروق.

حرام الجسد

تخطو الفنانة ناهد السباعي أولى خطواتها نحو البطولة السينمائية، حيث يشهد عام 2016 عرض أولى بطولاتها في عالم السينما، من خلال فيلم "حرام الجسد".
تدور أحداث "حرام الجسد" حول زوجين، يهرب ابن عم الزوج من السجن أثناء فتح السجون بعد ثورة 25 يناير، ويذهب للعيش معهما في المنزل الذي يعملان فيه ويملكه رجل ثري يُدعى "مراد"، ويتضح من خلال الأحداث وجود علاقة حب قديمة بين الزوجة وابن عم زوجها وتتوالى المشكلات بسبب هذه العلاقة.
"حرام الجسد" من تأليف وإخراج خالد الحجر، بطولة ناهد السباعي، أحمد عبدالله محمود، سلوى محمد علي، محمود البزاوي، زكي فطين عبدالوهاب، والفيلم من إنتاج شركة مصر العالمية (جابي خوري).

اشتباك

بعد عامين تقريبا من فيلمها الأخير "الفيل الأزرق"، تنتظر الفنانة نيللي كريم طرح "اشتباك" في دور العرض السينمائية، رغبة منها في تحقيق نفس النجاح التي حققته عبر أعمالها التليفزيونية.
تدور أحداثه داخل عربة ترحيلات، وضعت فيها الشرطة مجموعة من المتظاهرين الذين ألقت القبض عليهم أثناء مشاركتهم في ثورة 25 يناير.
"اشتباك" من تأليف خالد دياب ومحمد دياب وهو مخرج الفيلم، ويشارك في البطولة هاني عادل، عمرو عبدالعزيز، الطفل أحد داش، أحمد مالك، وعمرو القاضي.

اللعبة الأمريكاني

تشهد الفترة المُقبلة بدء تصوير فيلم "اللعبة الأمريكاني"، والذي تدور أحداثه حول سيدتين الأولى هي الفنانة غادة عبدالرازق وتجسد دور سيدة أعمال تعيش في الخارج وتقرر العودة إلى مصر لتقابل السيدة الثانية وهي الفنانة ناهد السباعي.
"اللعبة الأمريكاني" من تأليف المخرج الراحل مدحت السباعي، ويشارك في البطولة الفنان أحمد الفيشاوي، الفنان حسن الرداد، والفيلم من إنتاج ناهد فريد شوقي.

إعلان