إعلان

"السينما الأوروبية" يعيد "عروس النيل" للأقصر ومفاوضات لضم "من ضهر راجل"

04:04 م الإثنين 18 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
أيام قليلة ويُزاح الستار عن الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية، حيث تستعد المحافظة لاستقبال ضيوف المهرجان في نهاية 30 يناير الجاري، لتستمر فعالياته حتى 5 فبراير المُقبل.
وعقدت إدارة المهرجان مساء أمس الأحد مؤتمر صحفي حضره، القائمين على المهرجان، للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة، والتي تترأسها شرفياً "عروس النيل" لبنى عبدالعزيز، حيث سيتم تكريمها بعقد ندوة، تحكي فيها عن مشوارها الفني، وبعرض فيلمها "إضراب الشحاتين" على هامش فعاليات المهرجان.
كما شهد المؤتمر حضور رئيس المهرجان الناقدة السينمائية ماجدة موريس، والمدير التنفيذي للمهرجان وديد شكري، المدير الفني للمهرجان محمد عاطف، المستشار الثقافي الإيطالي في مصر، الفنان أحمد كمال أحد أعضاء لجنة التحكيم.
كما تم اختيار السينما الإيطالية لتكون ضيف شرف المهرجان، وسيتم الاحتفال خلال المهرجان بمئوية الفنان إلياس مؤدب، إلى جانب تكريم الفنانة بوسي، بالإضافة لإقامة مجموعة من الورش في الفنون السينمائية المتنوعة منها التصوير، والتمثيل.
ووقع اختيار المهرجان على حوالي 50 فيلم لعرضهم طوال الأيام الستة، ليقدم وجبة فنية متنوعة ومكثفة للجمهور.
وأكد ضيوف المنصة أن المهرجان بات له مكانة مميزة في عالم المهرجانات رغم عمره الصغير، مشددين على سعي إدارة المهرجان لرفع اسمه وجعله أكثر جذبا لصُناع السنيما في العالم العربي والأوروبي.
وأكدت الناقدة ماجدة موريس في كلمتها أن المهرجان يتيح لضيوفه وللجمهور خاصة سكان محافظة الأقصر، مشاهدة كم كبير من أفلام السينما الأوروبية.

undefined
ومن جانبها أعربت الفنانة لبنى عبدالعزيز عن سعادتها باختيارها كرئيس شرفي للمهرجان، وحكت عن ذكرياتها في محافظة الأقصر، لافتة إلى أن المهرجان سيجعلها تزور بعد سنوات طويلة هذه المدينة الجميلة التي لها فيها العديد من الذكريات، ما بين قضاءها لشهر العسل، وبين تصوير فيلمها "عروس النيل" مع الفنان رشدي أباظة، معتبرة أن أهمية المهرجان مزدوجة حيث التعرف على أنماط مختلفة من الأفلام السينمائية، بالإضافة لكونه يروج للسياحة في مصر.
الجدير بالذكر أن مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية عانى طوال دوراته الماضية من صعوبة الحصول على أفلام مصرية تشارك في المهرجان، وهو نفس المشكلة التي وقعت فيها الدورة الحالية، وتحاول الإدارة خلال الأيام القليلة المُقبلة اختيار فيلم يصلح للمشاركة في المهرجان، ودار في الكواليس أن رئيس المهرجان تحاول التفاوض مع السبكي لعرض فيلم "من ضهر راجل" بطولة آسر ياسين وياسمين رئيس، تأليف محمد أمين راضي، وإخراج كريم السبكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان