إعلان

بالصور.. حكايات أهم عشرة أدوار لعمر الشريف في السينما العالمية

05:41 م السبت 11 يوليه 2015

عمر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

عرفه الغرب بـ''لورانس العرب''، أو ''دكتور زيفاجو''، وتحول من فتى الشاشة الوسيم والجذاب في السينما المصرية، إلى الرجل الشرقي الرزين في السينما العالمية، وشارك في عدد كبير من الأعمال التي تعد من كلاسيكيات السينما الأمريكية والعالمية، فأصبح أول الممثلين المصرين المرشحين لجائزة الأوسكار، وأول من حصل على ثلاث جوائز جولدن جلوب، ودفع ذلك صحيفة الاندندبنت البريطانية، لإعداد تقريرا يضم أشهر عشرة أدوار للفنان الذي رحل بجسده عن عالمنا مساء أمس، ولكن مايزال باقي بأعماله الفنية المختلفة.

1-لورانس العرب.. Lawrence of Arabia:

1

لم تكن هناك أي نية، ليعلب عمر الشريف الدور في هذا الفيلم، وكان مقدر أن يلعبه الممثل هورست بوكهولز، إلا إنه كان مشغولا، فحصل عمر الشريف على الدور، والذي أعاد تعريفه في هوليوود، وأكد امكنياته الفنية الضخمة، ليترشح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد، ويحصد جائزة الجولدن جلوب.

2-دكتور زيفاجو..Doctor Zhivago:

2

ثلاث سنوات بعد مشاركته لديفيد لين فيلم ''لورانس العرب''، اجتمعا معا في هذا الفيلم، وهو المعالجة الدرامية لرواية بوريس باسترناك والتي حملت نفس الاسم، ويعد هذا الفيلم من أعلى الأفلام وأكثرها نجاحا على مدار السنوات، وأكد أن عمر الشريف ولد لكي يقود العمل السينمائي.

3- the last valley:

3

في عام 1971، لعب عمر الشريف فيلم معالج عن رواية لجيه بي بيك، والتي حملت نفس الاسم، ويدور العمل في إطار تاريخي درامي حول الحرب التي استمرت ثلاثين عاما في أوروبا، وشاركه بطولة الفيلم مايكل كين، إلا أن الفيلم لم يحقق النجاح المتوقع، ولكن عمر الشريف أكد أنه ممثل ذو قدرات خارقة.

4- the 13 warrior:

4

فيلم تاريخي أخر، ولكن هذه المرة اعتمد على قصة خيالية، وليس أحداث حقيقية، ولكن الفيلم لم يحقق النجاح المادي المطلوب، ودفع فشله عمر الشريف للابتعاد مؤقتا عن التمثيل.

وعندما عاد للتمثيل مرة أخرى عام 2003، في فيلم ''السيد إبراهيم وأزهار القرآن''، قال عن دوره الصغير في فيلم ''13th warrior''، إنه قرر الابتعاد عن كل هذا الجو الغير منطقي، والمشاركة في الأعمال السينمائية غير الجيدة، لأنه يحصل بسببها على مال جيد، مؤكدا أن الأعمال السينمائية دون المستوى مهينة جدا للفنان.

5- Funny Girl:

5

أكد عمر الشريف عن دوره في هذا الفيلم، والذي لعب فيه دور المقامر نيك أرنستين، حبيب الممثلة فاني بريس، والتي لعبت شخصيتها ''بابرا ستراسيند''، على إمكانياته الفنية، والصوتية أيضا، حيث قام بالغناء في الفيلم.

6- Hidalgo:

6

لعب عمر الشريف شخصية الشيخ رياض، أحد الشيوخ في المملكة العربية السعودية، والذي يطلب من أحد الأمريكان زيارة الصحراء، من أجل الفوز بحصان عربي أصيل، والفيلم مأخوذ عن أحداث حقيقية لـ ت.فرانك هوبكنز.

7- Genghis Khan:

7

بعد نجاحه وقدرته على ابهار الجميع في فيلمي ''لورانس العرب''، و''زيفاجو''، استطاع لعب شخصية زعيم المغول جينكيز خان.

8- the tamarind seed:

8

تقع أحداث الفيلم أثناء الحرب الباردة، وتلعب جولي أندراوس البطولة أمام عمر الشريف، حيث يجسد شخصية أحد جنود الجيش التابع للاتحاد السوفيتي.

9- Behold a pale horse:

9

لعب عمر الشريف شخصية قسيس في الفيلم الذي تدور أحداثه عام 1964، والفيلم مأخوذ عن أحداث الحرب الأهلية في أسبانيا.

10- The Night of the Generals:

10

شارك عمر الشريف في بطولة الفيلم، بيتر أوتيل، وتوم كورتناري، ولعب شخصية أحد المحققين في المخابرات الألمانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان