إعلان

الممثل الأمريكي هاريسون فورد يتعافى بعد تعرضه لحادث تحطم طائرة

08:03 ص السبت 07 مارس 2015

الممثل الأمريكي هاريسون فورد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوس أنجليس- (د ب أ):

تعافى الممثل الأمريكي هاريسون فورد في المستشفى بعد يوم من تعرضه لحادث تحطم طائرة قديمة تعود إلى الحرب العالمية الثانية في ملعب للجولف في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا.

وذكر فورد، وهو طيار متمرس، تعطل محرك الطائرة بعد فترة وجيزة من إقلاعها بعد ظهر الخميس من مطار سانتا مونيكا. وفي تسجيل لاتصالات الطيران، سمع وهو يقول لمراقبي الملاحة الجوية ''عطل في المحرك. عودة فورية ''.

وقال باتريك جونز المفتش بالمجلس الوطني لسلامة النقل في مؤتمر صحفي إن فورد حاول العودة الى المطار لكنه اصطدم بشجرة وتحطم لدى هبوطه على ملعب بنمار القريب للجولف.

وشاهد طبيبان يلعبان الجولف الحادث وسحبا فورد من الطائرة، خشية اندلاع النيران في الطائرة، حسبما ذكرت وسائل الاعلام المحلية. وقال أحدهما، الطبيب سانجاي خورونا لصحيفة ''لوس أنجلوس تايمز'' إن فورد كان واعيا ولكنه سأل ''أين أنا؟''.

ونقلت محطة ''كيه تي ال ايه'' التليفزيونية عن مصدر ''قريب من عائلة فورد'' قوله إنه أصيب بجروح بليغة في رأسه وأنه خضع لعملية جراحية لعلاج كسر في الكاحل والحوض.

من جانبه، قال بن فورد نجل هاريسون في تغريدة على موقع تويتر بعدما زار أبيه في المستشفى إن والده ''جرح لكنه بخير''، واصفا أبيه البالغ من العمر 72 عاما بأنه ''قوي على نحو لا يصدق''.

وأشاد خبراء بفورد لتمكنه من محاولة الهبوط في واحدة من المناطق القليلة الفارغة وسط منطقة ذات كثافة سكانية عالية حيث كان يمكن أن يصطدم بمجموعة من الناس أو المنازل.

وقال جيف مارتن مدرب الطيران في سانتا مونيكا لصحيفة لوس أنجليس تايمز إن فورد ''فعل أفضل شيء يمكن القيام به''.

وكان السكان المحليون قد طالبوا لسنوات بإغلاق المطار، قائلين إن احتمال وقوع حادث تحطم طائرة مثلما حدث لفورد يضع السكان في خطر، إلا أن فورد قاد حملة للإبقاء على المطار مفتوحا.

ويجري المجلس الوطني لسلامة النقل تحقيقا في سبب تحطم الطائرة. وتم نقلها، وهي من طراز ''ريان بي تي-22 ريكروت'' وصنعت في عام 1942، إلى حظيرة يوم الجمعة.

وشارك فورد (72 عاما)، الذي رشح لجائزة أوسكار، في العشرات من أفلام هوليوود، واشتهر بأدوار دور الطيار الجريء هان سولو في سلسلة أفلام حرب النجوم وعالم آثار في سلسلة أفلام انديانا جونز.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان