إعلان

''خالد صالح فى الأصل حلواني'' بمهرجان الأقصر السينمائي

07:57 م الثلاثاء 17 مارس 2015

الفنان الراحل خالد صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - (أ ش أ)..

أكد المشاركون في الندوة التي نظمها مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، اليوم الثلاثاء، لتوقيع كتاب ''خالد صالح في الأصل حلواني''، أن الفنان الراحل صاحب أحد أبرز الفنانين الذين تركوا بصمة قوية لذا تم إطلاق اسمه على الدورة الرابعة للمهرجان خاصة وأنه كان أحد مؤسسيه.

وقال الناقد السينمائي طارق الشناوي مؤلف كتاب ''خالد صالح في الأصل حلواني'' إن الفنان الراحل كان يمثل في رأيه علامة بارزة في تاريخ السينما المصرية، مع حرصه على تقديم الأدوار الهامة التي تحمل في فحواها العديد من الرسائل الهادفة.

وحول بداياته الفنية نوه الشناوي بدور المخرجة إنعام محمد علي في اختيار خالد صالح ليقوم بأول أداء تمثيلي تليفزيوني له كان في مسلسل ''أم كلثوم'' وقدمته بإطلاله أكثر من رائعة، واختيار المخرج يوسف شاهين وخالد يوسف في أول دور بطولة له بفيلم ''هي فوضى''، وأثبت خالد صالح قدراته الفنية القوية.
وقال سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية إنه عندما طرح على الناقد السينمائي طارق الشناوي لعمل كتاب عن خالد صالح تحمس له على الفور وتم إنجاز الكتاب وخرج في صورة لائقة.

من جهتها قالت المخرجة إنعام محمد علي أنها عندما التقت بالفنان الراحل خالد صالح وكان لأول مرة يقف أمام كاميرا تليفزيونية في مسلسلها ''أم كلثوم''
استطاع خالد صالح أداء دوره بالمسلسل ببراعة فائقة دون أن يتم إعادة المشهد، مؤكدة أنها ذهلت عندما رأت موهبته بهذا بالشكل وخاصة أنها دائما مع أغلب الفنانين الذين يعملون معها دائما ما تقوم بإعادة المشهد عدة مرات حتى يخرج العمل الفني بشكل جيد.

من جهته، وجه أحمد خالد صالح نجل الفنان الراحل الشكر لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية على تكريم والده، قائلا إنه كان دوما يرى والده رجلا عظيما، يستحق أن يكون قدوة''.

وأشار الفنان التونسي العالمي هشام رستم إلى أن الفنان خالد صالح فنان قدير ولن ينسى دوره في فيلم ''عمارة يعقوبيان'' حيث أدى دوره ببراعة واقتدار، لافتًا إلى أنه تعرف عليه بمسرح الهناجر بالقاهرة عام 1998 في عمل مسرحي مشترك بين مصر وتونس ووجد أنه فنان قوى ومتمكن.

وأضاف المخرج السينمائي خالد يوسف أن الفنان الراحل مثل له قيمة كبيرة، إلى جانب تواضعه الكبير.

فيديو قد يعجبك: