إعلان

علاء ولي الدين.. الكوميديان الطيب الذي حقق ما عجز عنه والده

07:24 ص الخميس 12 فبراير 2015

علاء ولي الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تمر اليوم الذكرى الثانية عشرة على رحيل أحد أهم نجوم الكوميديا في العالم العربي، استطاع بخفة ظله أن يخلق اسما لامعا بين عمالقة الكوميديا، محققا نجاحات جعلته يجسد حلم والده على أرض الواقع، هو ''الناظر'' علاء ولي الدين.

ورث علاء حبه للفن من والده سمير ولي الدين، وهو فنان مغمور لم ينجح في تحقيق حلم الشهرة، وظل يقدم طوال تاريخه الفني القصير أدوار ثانوية لم ترتق إلى أدوار الصف الثاني أو الثالث، وكان في أغلبها يجسد دور العسكري، من بينها دوره في مسرحية ''شاهد ماشفش حاجة'' مع الزعيم عادل إمام، وفيلم ''ألف بوسة وبوسة'' مع الفنان حسين فهمي والفنانة يسرا، ورحل وعمره لم يتخط الأربعين عاما.

لم يُكتب لعلاء أن يعش طويلا، فقدم خلال سنوات عمره الفني القليلة بطولة عدة أفلام ظهر في معظمها بدور الشخص البدين، الطيب، والساذج في كثير من الأحيان، ولم يمهله القدر الوقت الذي يتمرد فيه على هذه الاختيارات، ليقدم أنماطا مختلفة من الشخصيات.

ومن أشهر الأعمال التي شارك فيها علاء في بداية حياته الفنية دور ''حبظلم'' في مسلسل ''علي الزيبق'' مع الفنان فاروق الفيشاوي، ''الإرهاب والكباب''، الجزء الأول والثاني من فيلم ''بخيت وعديلة''، ''رسالة إلى الوالي''، وجميع هذه الأفلام مع عادل إمام.

وقدم أدوار البطولة في أفلام ''الناظر''، ''ابن عز''، ''عبود على الحدود''، وله عدد من المسرحيات من بينها ''الابندا''، ''حكيم عيون''، ''لما بابا ينام''.

قبل وفاته كان علاء قد بدأ تصوير فيلمه الجديد ''عربي تعريفة''، وانتهى بالفعل من تصوير 20% من مشاهده، إلى جوار الفنانة حنان ترك، والراحلة خيرية أحمد، والفنان شريف منير، من إخراج عمرو عرفة.

كون علاء ثنائي فني مع الفنان محمد هنيدي، فقدما معا فيلم ''سمكة واربع قروش''، ''حلق حوش''، مسرحية ''الابندا''.

توفي علاء في 11 فبراير وكان يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك عام 2003، وجاءت وفاته بسبب مضاعفات مرض السكري، عن عمر يناهز 40 عام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان