إعلان

محمود حميدة: اتمنى وجود تعاون فني عربي في صناعة الأفلام..حوار

12:14 م الثلاثاء 10 فبراير 2015

الفنان محمود حميدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- حسين الجندي:

لم يصبر عن الابتعاد عن معشوقته ''الشاشة البيضاء''، فمن حين الي أخر يطل الي جمهوره بأفلام ذات قيمة ومضمون ومعني، ولا يترك جمهوره يبحث عنه، لكنه وضع نفسه ضمن قائمة الفنانين الأكثر مشاركة في السينما، وخاصة بعد ان هجرها الكثيرون من جيله.

هو الفنان محمود حميدة الذي عرف بثقافته وحبه للقراءة وقدم في عام 2004 فيلم ''ملك وكتابة''، وفي عام 2007 قدم فيلم ''ليلة البيبى دول''، وشارك مع أحمد حلمي من خلال ''آسف على الإزعاج''، بالإضافة الي ''دكان شحاتة'' و ''أحكي يا شهرزاد''، و''تلك الأيام'' في عام 2008، ليتوقف بعدها، عن تقديم أعمال سينمائية، ويعود بعد غياب دام لـ 6 سنوات الي السينما بعدد من الافلام، ليكشف عنها في حواره لمصراوي..

في البداية حدثنا عن فيلمك الأخير ''قط وفار'' وتعاونك مع الكاتب الكبير وحيد حامد فيه ؟

وحيد حامد كاتب كبير، له قدره المعروف في السينما كسيناريست، والحديث عنه يكون مزايدة، أما اذا أردت أن أتحدث عن فريق العمل فيجب أن أذكر المخرج تامر محسن، وأسلوبه في العمل، فهو سيكون مخرج كبير في السينما المصرية بإذن الله وسيكون إضافة كبيرة لها .

أما الفنان الشاب محمد فراج فهو موهوب، وقدم مجهود كبير في الفيلم حتي يخرج بهذا الشكل، ويكفي أن فريق العمل سواء المخرج، أو المؤلف قد اختاروه ليكون هو بطل الفيلم، لأنهم يروا أنه يمتلك أدوات فنية مكتملة.

وعن مشاركة الفنانة السورية سوزان نجم الدين، فالحقيقة أنا دائماً متطلع لأن يكون هناك تعاون فني عربي في صناعة الأفلام، وأنا أعترف أن ''الفن ليس له وطن''، وأؤكد علي سعادتي بوجودها في فيلم ''قط وفار'' وبإذن الله ستكون انطلاقة لها في السينما المصرية والعربية .

حدثنا عن الكوميديا التي يتناولها فيلمك ''قط وفار'' وكيف قدمتها أنت والمخرج تامر محسن ؟

لا يصح أن أتحدث عن الفيلم أكثر من ذلك، ولكنني أري أن الكوميديا موجودة بشكل قوي فيه، وأتمني أن يستمتع الجمهور والمشاهد به، أما تامر محسن فقد قدم الكوميديا بصورة جديدة ومختلفة، وهي كوميديا من النوع الهادئ تماماً، لا يوجد بها صخب الكوميديا الذي نراه دائماً في أفلامنا.

أما الفيلم فهو يدور في صراع اجتماعي ساخر، بين وزير الداخلية الذي أجسد شخصيته، وبين مواطن بسيط يجسد شخصيته الفنان الشاب الموهوب محمد فراج، وتظهر وقتها مفاجأة بانه أحد أقاربي.

وكيف تري توقيت عرض ''قط وفار''، وهل كنت تتمني أن يعرض في موسم أخر ؟

كلنا نعرف أن سوق التوزيع هي مواسم، وأتمني أن ''قط وفار'' يأخذ مكان في السوق بما يليق به كفيلم كبير ومختلف، أما توقيت عرضه فهذه ليست مهنتي، بأن أقوم بإبداء رأيي في موعد عرض الفيلم، وهناك كثيرون يُخلطون الاشياء ببعضها، فيظن أن بطل الفيلم، هو المتحكم في وقت عرضه، وهو ايضاً يدخل في مسألة التوزيع وله رأي، وأعتقد أنه اذا كان يحدث فهو خطأ كبير، فهذه مهنة الموزع فقط، وليست أيضاً مهنة المنتج، نحن في مصر نخلط الأمور ببعضها.

فقدت السينما العربية علماً من أعلام الفن هي سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فما هي رسالتك اليها ؟

وقت حضوري في العرض الخاص لفيلم ''قط وفار'' منذ أيام قليلة، وأثناء دخولي الي قاعة السينما، قمت بالترحم علي الراحلة العظيمة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ودعوت لها بالرحمة والغفران، وان يسكنها الله فسيح جناته ان شاء الله.

في النهاية أنت تعيش حالة فنية في هذه الفترة من خلال تقديم أكثر من عمل سينمائي، فحدثنا عن الجديد لديك ؟

الحمد لله، تم عرض فيلم ''قط وفار''، بالإضافة الي عرض فيلم ''ريجاتا'' والذي أقوم فيه بدور تاجر أسلحة، ويشاركني في بطولته الفنان عمرو سعد، والنجمة الهام شاهين، والفنانة رانيا يوسف، ويخرجه المبدع محمد سامي، ومن تأليف معتز فتيحة.

أما الفيلم الثاني هو فيلم ''من ضهر راجل'' فقربت علي الانتهاء من تصويره، وأقوم فيه بدور والد آسر ياسين، الذي قمت بتشجيعه على لعب الملاكمة ولكن بعد ضيق الحال، وعدم العثور على وظيفة مناسبة يتحول البطل إلى بلطجي، ومن المنتظر عرضه في أوقات الصيف المقبل، ويشارك في الفيلم ياسر جلال، وصبري فواز، وشريف رمزي، ووليد فواز، وياسمين رئيس، ومن تأليف محمد أمين راضي وإخراج كريم السبكي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان