إعلان

هند صبري الرئيس الشرفي لمهرجان الفيلم العربي في "قابس"

01:59 م الإثنين 12 أكتوبر 2015

الفنانة التونسية هندي صبري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

وقع اختيار إدارة المهرجان الدولي للفيلم العربي، على الفنانة التونسية هندي صبري، لتكون الرئيس الشرفي للمهرجان في دروته الأولى.

يُقام المهرجان في مدينة قابس بتونس في الفترة من 14 حتى 18 أكتوبر الجاري، حاملاً شعار "اللامركزية الثقافية"، ويهدف المهرجان للإسهام في التعريف بالسينما التونسية والعربية، ونشر دعم الثقافة السينمائية لدى الشباب، وأن يصبح حلقة وصل بين الجمهور والسينمائيين، إلى جانب مساهمته في تنويع أماكن ومصادر مشاهدة الأفلام.

وأعربت هند عن سعادتها بهذا الاختيار، قائلة في بيان صحفي صادر عن مكتبها الإعلامي "أنا أنتمي إلى الجنوب، أي جنوب، وتحديداً من الجنوب التونسي، الصابرية، ولاية قبلي، أؤمن بأن الجنوب، مهد الحضارات والثورات، مهد الربيع الحقيقي، أؤمن بوجوب حضورنا عنده واستحضاره فينا، أؤمن أيضاً باللامركزية الثقافية، بمراكز إشعاع مختلفة ومتصلة، كنجوم تضوي في كل مدينة وكل قرية كي لا يسود الظلام، ولقد رأينا خطر الظلام، أتشرف برئاستي الشرفية للـمهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس في دورته الأولى، آملة أن يصبح نجمة جديدة في سماء الثقافة التونسية والعربية، وقبلة ثقافية جديدة لأهلي، أهل الجنوب".

وأوضح البيان أن برنامج عروض المهرجان سيضم 3 أقسام، هي مسابقة الأفلام الطويلة، مسابقة الأفلام القصيرة وبرنامج تكريم السينما الجزائرية، بالإضافة إلى فيلم الافتتاح "لما شفتك" للمخرجة آن ماري جاسر، ومع عروض الأفلام ينظم المهرجان ندوات وورش عمل عن صناعة الأفلام وبرامج لتكريم رواد السينما العربية.

يُذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تشارك فيها هند صبري في المهرجانات السينمائية، فالفنانة الحائزة على 23 جائزة سينمائية كممثلة كانت المدير المشارك في الدورة الثانية لمهرجان تروب فيست أرابيا، كما كانت رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان