إعلان

كيف تعرضت سامية جمال للنصب على يد زوجها في ''عفريتة هانم''؟

12:06 م الإثنين 19 يناير 2015

سامية جمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ منى الموجي:

تحتفي الفنانة سامية جمال بجمهورها في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال ٤٦ والتي تقام خلال الفترة من ٢٨ يناير الجاري وحتى ١٢ فبراير المقبل وذلك من خلال كتاب ''عفريتة هانم'' للكاتب الصحفي والروائي محمد ابراهيم طعيمة، والذي سيتم طرح الطبعة الأولى منه خلال المعرض.

ويكشف المؤلف خلال فصول الكتاب ال١٧ والذي صمم غلافه ''مون لايت'' رباب إبراهيم، عن تفاصيل حياة الفنانة سامية جمال منذ أن جاءت مع أسرتها من بني سويف بصعيد مصر وكان اسمها وقتها ''زينب خليل'' قبل أن تغيره إلى سامية جمال وتعمل راقصة في كازينو بديعة مصابني بأجر يومي قدره عشرة قروش.

ويستعرض الكتاب الواقع في ١٣٠ صفحة، تفاصيل زواج الفنانة سامية جمال من متعهد الحفلات الأمريكي ''شبرد كينج'' والذي أشهر اسلامه في الأزهر الشريف حتى يتمكن من الزواج منها، قبل أن تسافر معه إلى أمريكا وتعيش معه قرابة العامين قبل الانفصال والعودة إلى مصر.

ويكشف الكتاب أسباب انفصال سامية عن زوجها وحقيقة استيلائه على أموالها التي عملت بها في مسارح وملاهي ١٥ ولاية أمريكية.

ويرصد المؤلف خلال فصول الكتاب الصادر عن دار ''جزيرة الورد'' كواليس زواج سامية من رشدي أباظة، وتفاصيل حياتهما سوياً، وأسباب الطلاق بعد زواج استمر قرابة ١٧ عاماً.

كما يلقي الكتاب الضوء على أهم الأعمال التي قدمتها سامية في السينما المصرية من خلال ''فيلموغرافيا'' يرصد مسيرتها الفنية بداية من ظهورها كومبارس صامت في فيلم ''انتصار الشباب'' عام ١٩٤١ مروراً بفترة نجوميتها وتربعها على عرض أفلام السينما المصرية وصولاً لآخر أعمالها ''ساعة الصفر'' الذي قدمته عام ١٩٧٢ ولم يحقق النجاح المطلوب واعتزلت السينما على أثره.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: