إعلان

نور الشريف: عبدالناصر كان يعرف أهمية الفن لمصر حتى وقت النكسة

03:13 م الجمعة 12 سبتمبر 2014

الفنان الكبير نور الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد طعيمة:

قال الفنان الكبير نور الشريف أن الدولة لابد أن تلتفت للفن والثقافة، نظرا لأهميتهما الكبيرة في تنوير وتنمية وبناء الشخصية المصرية، بالإضافة لأهميته بالنسبة لمصر.

وحكى الشريف، خلال الندوة التي أقيمت له بعد ظهر اليوم الجمعة على هامش فعاليات الدورة ٣٠ لمهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي عن موقف حدث عقب هزيمة يونيو ١٩٦٧وقال: فوجئنا بالمخرج سعد الدين وهبة يتلقى اتصالاً تليفونياً من رئاسة الجمهورية تطلب منه لقاء الرئيس جمال عبدالناصر بشكل عاجل، وكان وقتها في الاسكندرية، فقام وهبة وأخذ سيارته وسافر للإسكندرية على عجل، وعندما دخل على الرئيس عبدالناصر فوجئ به يمسك في يده جريدة وبها خبر عن قيام الفنانة فاتن حمامة مع يوسف شاهين بتصوير فيلم في المغرب.

وأضاف: عبَر الرئيس عبدالناصر عن غضبه من نقل الفن والفنانين المصريين للمغرب، رغم ايمانه بالوحدة العربية، فهو كان يعرف قيمة مصر بفنانيها وأهمية الفن بالنسبة لمصر، وقال: '' لو أن هناك مشكلة في التمويل المادي سأعطيك نقود وسافر للمغرب ولا تعد الا بفاتن حمامة ويوسف شاهين''.

وتابع: بالفعل سافر سعد الدين وهبة للمغرب وعاد بهم وتم عمل الفيلم بمصر، فعبدالناصر كان يعرف قيمة الفن وهذا ما نتوقعه من الرئيس السيسي، وتوقعت أن تحكي الفنانة فاتن حمامة عن هذا الموقف خلال اللقاء بالسيسي إلا أن هذا لم يحدث.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان