إعلان

عاصي الحلاني: لم أتحرّش بـ "إيميه" وأطلب من راغب عدم ترك بلده

12:08 م الإثنين 21 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 استضاف برنامج "المتّهم" مع "رجا ناصر الدين" و"رودولف هلال" على شاشتي "LBCI" وال"LDC" الفضائيّة، في حلقته هذا الأحد، فارس الغناء العربي عاصي الحلاّني.

 

الحلاّني، الذي أقسم على قول الحقيقة، ردّ على إتّهامات مقدّمي البرنامج بكلّ صراحة وشفافية، قائلاً: "أنا ماجيت كمتّهم، ولا حتّى كي أتّهم، كانت جلسة حوار، وكنت صريحاً، وقلت اللي بقلبي"، فأثبت أنه ليس فارساً فقط في ركوب الخيل والغناء، بل فارساً ماهراً في ردوده، وإجاباته أيضاً.

 

في الحلقة، قال عاصي:

 

 -عمري 43 عاماً، وانتمي الى لبنان، جيش لبنان، ولكلّ مخلص في هذا البلد، رافضاً إتهامي التقليل من الإطلالات التلفزيونيّة، وانتظر الوقت المناسب لأطلّ، لأن خير الكلام ما قلّ ودلّ.

 

- خبر عدم امتناني من فوز مشترك من فريق القيصر كاظم الساهر في هذا الموسم من برنامج "The Voice" غير صحيح.. شو هالحكي هيدا، هذه طبيعة البرنامج، وفي مشترك بدو يربح بالنهاية، بالعكس أنا سعدت لنجاحه، ولنجاح البرنامج، والمشتركين، وجميع أعضاء اللجنة".

 

-         لم أسخر من زملائي في لجنة التحكيم، كنت أمزح معهم على الهواء، كان الجوّ حلو، وفيه حماس، ومناكفات محبّبة بين أعضاء اللجنة التي أكنّ لها كلّ الإحترام والمحبّة".

 

-         أوضح عن قولي "زمن الأمبراطوريّة انتهى" لكاظم، انه سيبقى "أمبراطور الفنّ". أما عن لقب "الملك عاصي"، ففي عام 1995، لُقّبت بملك الفولكلور اللبناني، لكنّني رفضت اللقب، لأني احبّ لقب فارس، من منطلق حبّي الكبير لركوب الخيل.

-أطلب سحب تهمة "التحرّش" بالممثّلة ومقدّمة البرامج إيميه صيّاح، فالتحرّش كلمة بذيئة أرفضها، أنا إبن شارع لبناني مؤدّب، كلّ ما في الأمر أن إيميه تستحقّ الدعم المعنوي، وتغزّلت بها على الهواء من هذا المنطلق، أنا أحترمها، وأحترم عائلتها وخطيبها"، متمنّياً أن لا يأخذ الموضوع أبعاداً أكثر، "ضلّينا ضمن أدبيّاتنا، وكان الموضوع لإسعاد الناس على الهواء لا أكثر.

 

-         ارفض الدخول في ملف أسعار حفلاتي أو حفلات غيري من الفنّانين، وأيضاً بدل مشاركتي في لجنة تحكيم ذا فويسز لا أحب كلمة تسعير الفنّان بالمادّة، الفنّان أرقى بحبّه لفنّه وعمله"، مؤكّداً أنه يشارك في حفلات كثيرة من دون مقابل ماديّ.

 

-         مسرحيّة "شمس وقمر" مقارنة بغيرها من الأعمال المسرحيّة التي قدّمتها عاصي، لا تقلّ نجاحاً عنهم، بدليل تمديد كازيون لبنان للعمل شهراً ونصف، كما أن المسرحيّة طُلبت للعرض في قطر، وستُقدّم في أبو ظبي، ومسقط، والبرازيل.

 

-         عن إرث العملاق وديع الصافي الفني، ارفض الإتهام بأن الصافي ألبسني العباءة، هذا تقليل من قيمة الصافي الله يرحمه، أمانة الأستاذ الكبير الصافي بدّا جيش من المطربين تيقدروا يحملوها، وإرثه على عاتق كل فنان لبناني يكمل مسيرة نجاح الأغنية اللبنانية"، كما أوضح الحلاني قصة الديو الذي جمعه بالراحل، شارحاً أن الديو من كلمات الشاعر مارسيل مدوّر، وتمّ عرض الفكرة، فقام بتلحين الأغنية، التي وافق الصافي على أدائها معه بحضور أولاده، كما عبّر عن فخره بالديو الغنائي مع الصافي، الذي زاره في مزرعته، معتبراً أن ذلك دليل دعم الراحل له، وواصفاً إياه بحالة وصوت كبيرين لا يتكرّران.

 

-         أفتخر مشاركتي في الإعلان الترويجي السياحي " ما في أحلى من لبنان"، فأنا أحب وطني كثيراً، فلبنان جنّة على الأرض، ويجب على اللبنانين أن يتّحدوا وأن يعرفوا قيمة هذا البلد".

 

-         علاقتي بشركة روتانا، أوضحها بأنني فضّلت طريقة التعاطي مباشرة مع الملحّن، والشاعر والمخرج، نجهّز الألبوم وأسلّمه لروتانا، التي لا تأكل حقّ لألي، يمكن بيتأخروا شوي، كان من الممكن أن لا أسلّم الألبوم قبل أن أنال كلّ مستحقاتي، لكنني أثق بالشركة، وأتعاون معها منذ العام 1996".

 

-         انتهى عقدي مع روتانا، و الحياة عرض وطلب، الموضوع ليس ماديّاً، بل من يهتمّ بفنّي أكثر، أنا إنسان عندي وفاء، وعلاقتي جيدة مع روتانا.

- اعترف بعدم تفضيلي دخول ابنتي مجال الفنّ إلاّ فيما يتعلّق بحفلات خيريّة أو إنسانيّة، لأن ماريتا ما زالت صغيرة، وفي عمر الدراسة، و بعد أن تتخرّج من الجامعة، يكون لديها الوعي الكافي لتقرّر.

 

-         ارفض تسمية رئيسا للجمهوريّة، فهناك أكثر من شخصيّة لبنانيّة تتمتّع بمواصفات الرئيس، لكن ضرورة جلوس كلّ الأحزاب السياسيّة اللبنانيّة على طاولة حوار واحدة، واطالبهم بالتكاتف لما في مصلحة البلد.

 

- أرفض إتهام أي من زملائي في الوسط الفنّي، ولكن سأبدي رأيي بشفافية ببعض النجوم:

 

*الموسيقار ملحم بركات وصوته من أهم الأصوات التي أفتخر بها.

* أطالب السوبر ستار راغب علامة بأن لا ييأس من الوضع في لبنان، وأن لا يترك بلده.

* أحب فارس كرم كثيراً، مرّة فهمني غلط، وبعدين وضحت الصورة.

*أنا بشوق للأغنية الفولكلوريّة العراقيّة والموّال العراقي بصوت الساهر.

* ولشمس الأغنية اللبنانيّة نجوى كرم، أقول: "ما عم نشوفها كثير، بدنا نشوفها مش بس بالمناسبات، شفتها من شهر آخر مرّة.

 

*نوال الزغبي، صديقة غالية، اشتقنالها، ومنحبّ نشوفها.

*المخرج سيمون أسمر، فأقول :"أتمنّى له الصحّة، وانشا الله تكون الإيام الجاية أحلى، كلّ إنسان بيمرق بأزمة، وأنا دايمن بطّمن عنّو أكيد".

 

تجدر الإشارة الى أن البوب ستار رامي عيّاش ضيف الحلقة المقبلة من "المتّهم".

 

فيديو قد يعجبك: