إعلان

مصراوي يكشف حقيقة منع الرقابة لفيلم "الدساس"

09:40 ص الأربعاء 16 أبريل 2014

فيلم الدساس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - أماني البربري:

تداولت أخبار عديدة الفترة الماضية حول وجود أزمة بين كلا من الرقابة على المصنفات الفنية وفريق عمل فيلم ''الدساس ''، وذلك حينما أعلن الأخير أن الرقابة ترفض عرض الفيلم نظراً لوجود بعض الإسقاطات السياسية على جماعة الإخوان المسلمين وحركة 6 إبريل ، في ظل نفي الرقابة اعتراضها مؤكدة على موعد عرض الفيلم الشهر المقبل .

وفي محاولة لمعرفة الحقيقة، تحدث ''مصراوي'' مع السيناريست عبد الستار فتحي رئيس لجنة المشاهدة بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، والذي قال: '' للآسف كل هذا الكلام بروبااجندا ودعايا رخيصة يقوم بها أبطال الفيلم والقائمين عليه ، لأن مخرج الفيلم هاني حمدي كان معي منذ يومين ولم نتحدث ونتطرق لهذا الموضوع اطلاقا'' .

وأضاف '' لم نمنع الفيلم من العرض والتصاريح بأكملها مع أسرة العمل، حيث من المقرر عرضه في أول مايو القادم ، كما أن محتواه عادي جدا لا يوجد به شئ للحذف أو للإعتراض وكل ما أشيع حول ما يحتويه عاري جدا من الصحة .

وتمني عبد الستار في نهاية حديثه ان تكون الدعايا للفيلم أفضل من ذلك وليست سطحية بهذا الشكل .

يذكر أن مخرج الفيلم هاني حمدي أعلن في أكثر من تصريح صحفي عن اندهاشه من اعتراض بعض أجهزة الرقابة عن فيلم '' الدساس '' بحجة إنه يهاجم جماعة الأخوان وحركة 6 إبريل ، مشيراً إلى أن قرارات الرقابة غير مفهومة مطلقاً .

كما وجه الإنتقادات للرقابة نظراً لسماحها بعرض فيلم ''حلاوة روح'' بطولة هيفاء وهبى ، بالرغم من الألفاظ التي يحتويها وكم الإيحاءات الجنسية الموجودة فيه، الأمر الذي يعترضون فيه علي فيلمه، مشيراً إلى أن الفيلم يدور فى إطار رعب كوميدى على غرار أفلام الـ''zombe''، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص الذين يتعرضون لمواقف مرعبة أثناء تواجدهم فى أحد المنازل، وتتوالى الأحداث بعد ذلك.

يعد الفيلم من بطولة لطفى لبيب، وإيمان السيد، ومحمد يونس، وبيومى فؤاد، وأحمد فتحى، ومحمد نشأت، وثروت سعيد، وسارة عادل، وتامر كرم، وإيهاب الزناتى، بمشاركة عدد من النجوم كضيوف شرف وهم الفنانة زينة، والإعلامية نائلة عمارة، والملحن عمرو مصطفى، والفيلم تأليف سيناريو وحوار هشام يحيى، ومن توزيع هشام عبد الخالق من إنتاج شركة'' vtv''، ومن إخراج هانى حمدى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: