إعلان

محمد محسن يغني ''في حب الوطن'' بأكاديمية الفنون بروما

02:33 م الثلاثاء 04 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:
أقامت أكاديمية الفنون بروما سهرةً شعرية غنائية بعنوان ''في حب الوطن''، شارك فيها الفنان الشاب محمد محسن ومجموعة من شباب الموسيقيين المصريين، قاموا بإلقاء مجموعة من أهم الأشعار الوطنية لكبار الشعراء المصريين والإيطاليين، وذلك مساء الخميس الموافق 23 يناير .

وحضر الحفل عمرو حلمي سفير جمهورية مصر العربية بإيطاليا، ووفاء بسيم سفير مصر بالفاتيكان، وشهد الحفل إقبالاً جماهيراً الجمهور الإيطالي والدبلوماسيين الأجانب والجاليات العربية المقيمة بإيطاليا، وأبناء الجيل الثالث من الجالية المصرية.

وأشارت جيهان زكي مدير الأكاديمية إلى أن مشاركة الفنان محمد محسن تأتي في إطار حرص إدارة الأكاديمية على إبراز المبدعين من شباب المصريين، خاصة أنه يمثل جيل الثورة التي اشتهر خلالها بأغنياته الوطنية التي لاقت نجاحاً كبيراً.

ولاقى الفنان محمد محسن خلال الأمسية اعجابا كبيرا من الجمهور الإيطالي الذي اعتبره من الأصوات الغنائية المتميزة، كما أشاد به باولو ساباتيني المستشار الثقافي الإيطالي في مصر، الذي طلب من محسن إقامة حفل فني لأعماله بالمعهد للجالية الإيطالية بالقاهرة .

وقدم محسن باقة من الأغنيات التراثية لفنان الشعب سيد درويش، الفنان محمد عبد الوهاب، والشيخ إمام ، تأليف الشعراء أحمد شوقي، بديع خيري، محمد يونس القاضي، أحمد فؤاد نجم، كما ضمت السهرة أغنيات أخرى من ألحان الفنان محمد محسن، رامي يعسوب، كلمات الشاعرين الشابين مصطفى إبراهيم، ومايكل عادل.

يذكر أن محمد محسن سبق وأن أقام العديد من الحفلات الفنية على مسارح دار الأوبرا المصرية، وشارك في العديد من الاحتفاليات الفنية التي أقيمت داخل مصر، كما سيطير محسن خلال الأيام القليلة المقبلة إلى لبنان للمشاركة بالغناء في حفل تكريم الفنان الكبير مارسيل خليفة.

وإلى جانب الغناء ألقى عماد عبد المحسن المشرف على النشاط الفني بالأكاديمية أشعاراً لأمير الشعراء أحمد شوقي، وصلاح جاهين، ومجموعة من أشعار أحمد فؤاد نجم تحيةً لذكراه، وذلك بالتوازي الشاعرة الإيطالية أنتونيلا بالادينو التي ألقت مجموعةً من الأشعار الإيطالية الوطنية الشهيرة للشعراء أونجاريتي وفابريستو دي أندريه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا    

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان