إعلان

بالصور..''عن يهود مصر'' يفوز بجائزة تحكيم المهرجان القومي للسينما

01:38 م السبت 13 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- علاء القصاص:

احتفل أمس الجمعة فنانو مصر بختام الدورة الثامنة عشر من المهرجان القومي للسينما، حيث شهدت دار الأوبرا المصرية حفل ختام المهرجان الذي بدأت فعالياته يوم الجمعة الموافق 5 ديسمبر، ليتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الدورة الحالية.

وإلى جانب وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور، حضر كل من رئيس المهرجان المخرج سمير سيف، الفنان يحيي الفخراني رئيس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والفنانة إلهام شاهين عضو لجنة التحكيم، والناقد الفني كمال رمزي رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة وأفلام التحريك، بالإضافة إلى الفنانة مادلين طبر، والمنتج أحمد السبكي، الفنانة ياسمين رئيس، المخرج محمد خان، الفنان خالد أبو النجا، والسيناريست وسام سليمان، الفنانة نهال عنبر، والفنانة لقاء الخميسي والمخرج أمير رمسيس وآخرين.

بدأت الحفلة بكلمة ألقاها رئيس المهرجان المخرج سمير سيف، رحب خلالها بالحضور، وشكر كل من ساهم في نجاح الدورة الحالية، متمنيا أن يرى إقبالا أكثر من الجمهور والفنانين على حضور فعاليات المهرجان في دورته المُقبلة، وواعدا الحضور بأن تكون الدورات المُقبلة أشد تأثيرا ونجاحا.

وبدأت الإعلامية جاسمين طه زكي تدعو رؤساء لجان التحكيم للإعلان عن اسماء الفائزين، فصعد إلى خشبة المسرح الكبير الناقد الفني كمال رمزي رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة وأفلام التحريك، والتي تسابق للحصول على جوائزها 100 فيلم، وقبل إعلان الفائزين قال رمزي ''بقلب مطمئن يمكنني القول أن طاقة الإبداع في مصر مازالت مستمرة''، مشيرا إلى أن كل الأفلام التي شاركت في المسابقة فيها جدية وإبداع.

جوائز أفلام التحريك

- جائزة أنطوان سليم للعمل الأول وقدرها 4000 جنيه، وذهبت إلى المخرج أحمد عماد عن فيلم ''سكارف'' إنتاج المعهد العالي للسينما.

- جائزة لجنة التحكيم وقيمتها 8000 جنيه، حصلت عليها نور أبيض عن فيلم ''اسكتشاتي بتاكلني'' من إنتاج المعهد العالي للسينما.

- أما جائزة أفضل فيلم وقدرها 12000 جنيه، فكانت من نصيب فيلم ''أصدقاء حتى الموت''، من إنتاج المعهد العالي للسينما.

جوائز الأفلام الروائية القصيرة

- ذهبت جائزة العمل الأول والتي تحمل اسم شادي عبد السلام إلى المخرج حسان نعمة عن فيلمه ''رمادي'' من إنتاج وزارة الثقافة، وقيمة الجائزة 4000 جنيه.

- وحصلت المخرجة الشابة سارة روزيق عن فيلمها ''فردة شمال'' على جائزة لجنة التحكيم وقيمتها 8000 جنيه، والفيلم من إنتاج المعهد العالي للسينما.

- وحاز فيلم ''ألبان وادي النيل'' من إنتاج مكتبة الإسكندرية وإخراج محمد الحديدي، على جائزة أفضل فيلم وقيمتها 12000 جنيه.

الأفلام التسجيلية حتى 15 ق

- ذهبت جائزة سعد نديم للعمل الأول وقدرها 4000 جنيه للمخرج عمر نايف عن فيلمه ''مخبوط''، إنتاج المعهد العالي للسينما.

- جائزة لجنة التحكيم وقيمتها 8000 جنيه، حصل عليها فيلم ''ليبيدو'' للمخرج يوسف الإمام.

- وكانت جائزة أفضل فيلم تسجيلي حتى 15 دقيقة وقدرها 12000 جنيه، من نصيب آيات علي طه عن فيلمها ''معركة إسماعيلية''.

الأفلام التسجيلية أكثر من 15 ق

- نال فيلم ''دعاء عزيزة'' شهادة تقدير من المهرجان، والفيلم من إخراج سعد هنداوي، وتسلمت شهادة التقدير رباب فهمي مونتيرة الفيلم.

- كما حصل فيلم ''الكعكة الحجرية- ميدان التحرير'' على شهادة تقدير، والفيلم من إخراج أسماء إبراهيم.

- وذهبت جائزة لجنة التحكيم للأفلام التسجيلية الأكثر من 15 دقيقة إلى المخرج أمير رمسيس عن فيلمه ''عن يهود مصر''، من إنتاج هيثم الخميسي، وقيمة الجائزة 8000 جنيه.

- وحصل فيلم ''أم أميرة'' على جائزة أفضل فيلم وقدرها 12000 جنيه، الفيلم من إخراج ناجي إسماعيل، وإنتاج شركة ''رحالة'' للإنتاج والتوزيع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: