إعلان

بالفيديو.. يسرا: شعار''للكبار فقط''سيكون على افلام مهرجان القاهرة السينمائى

03:59 ص الأحد 09 نوفمبر 2014

الفنانة يسرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

قالت الفنانة يسرا إن شعار''للكبار فقط''سيكون على افلام مهرجان القاهرة السينمائى، وتخصيص 7قاعات فى الاوبرا تم تجهيزها لعرض الافلام .وتخفيض 50%للطلبة مشيرة أنه تم تخصيص نظام جديد للعرض SDDS للافلام..ومجموعة نادرة للافلام القصيرة ويوم كامل لافلام المخرج جودار.

وأضافت خلال حوارها لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، السبت، أنها حصلت على نجوميتها العالمية بفضل يوسف شاهين مشيرة أنها كانت فنانة محظوظة فقد عملت مع هنري بركات في فيلم عشاق تحت العشرين وعملت مع نادية لطفي في فيلم منزل العائلة المسموم وكل منهم ترك بصمة داخلي.

وأوضحت أن رئاستها للجنة التحكيم يعتبر في حد ذاته مهمة وطنية تجاه مصر مشيرة أن مهتمها هي إعطاء صورة وطنية عن مصر وتاريخها وثقافتها لكل ضيف مشيرة أن سلاح القوة الناعمة من اقوى الاسلحة فالولايات المتحدة الامريكية لديها سلاح قوي للقوة الناعمة ممثلاً في جوائز الاوسكار وغيرها ولديها مهرجان خاص في كل ولاية مشيرة أن الاسلحة ليست مدافع وطائرات فقط بل اسلحة أخرى كثيرة .

وتابعت يسرا في لقائها بالاعلامية لميس الحديدي قائلة صحيح لدينا أحداث دامية لكن علينا أن نحافظ على هذ المهرجان فوفقاً للقانون ليس بالامكان الاحتفاظ بالمهرجان إذا تم توقفه لمدة عامين مشيرة أن دول وصفتها بغير الصديقة تنتظر ذلك لسحب البساط من تحت مصر صاحبة التاريخ الطويل والسينما على مدار 103 سنة والمهرجان الذي دخل السنة السادسة والثلاثين وهو تاريخ عبقري ونجوم لن تعوضهم الايام فنحن لديا ثروة كبيرة من الافلام لابد من المحافظة على هذا التاريخ وإعتباره وتد يمكن الارتكاز عليه .

وأوضحت أن تجربة التحكيم ليست الاولى فقد شغلتها في قرطاج في مننتصف التسعنيات وهي تجربة فريدة مشيرة أنها في ذلك الوقت كان هناك فيلم مصري لم يكن بمستوى منحه جائزة لذلك عندما كرمت كرمت الفنانة هند صبري وكانت صغيرة وقتها وقامت بدور عبقري في فيلم '' صمت القصور '' مشيرة أن تجربة التحكيم هذه المرة مختلفة لان التجربة مختلفة والتحديات كبيرة بسبب الازمات القائمة والكوارث فقلوبنا صحيح حزينة منذ أربعة سنوات مستمرة لكن لابد أن نعبر بهذه الازمات ونستمر .

وحول تكريم نادية لطفي قالت الفنانة نادية لطفي هي أيقونة هذا المهرجان بعيونها الجريئة مشيرة أن التكريم جاء متأخراً فهي أنسانة عبقرية على كافة المستويات سواء أنسانياً وغيرها مشيرة أنها زارت الفنانة نادية لطفي عندما كانت مريضة ذات مرض مشيرة أن الفنانة لن تتذكر هذا الموقف لكنها زارتها ودعت الله برفقة والدها أن يشفيها وأن تظل بفنها ورونقها مشيرة أنها لم تكن قد إلتحقت بالفن وقتها .

وقالت أن الفنانة نادية لطفي لديها كبراياء لم أره في أحد ولديها صوت يعكس الكرامة والاصارار الذي يمنح من حولها القوة .

وقالت أنه لابد أن نوجه الشكر لفاروق حسني لانه كان هذا المحفل تحت رعابته طوال السنوات الماضية وكنت وقتها في اللجنة العليا وأن أشكر سعد الدين وهبة وكمال الملاخ وعزت ابو عوف والرئيس الشرفي عمر الشريف والعبقري سهير عبد القادر .

وقالت لدينا 18 فيلم ستعرض بواقع فيلمين يومياً على مدار 11 يوم مشيرة أن الافتتاح لن يعرض به أفلام ستكون الحفلة فقط على أن يكون في الفترات اللاحقة عرض الافلام مشيرة أن لجنة التحكيم تضم وجوه شابة أمثال فاطمة ناعوم ونانسي عبد الفتاح مشيرة أنهن وجوه شابة وفكرتها التي رحب بها رئيس المهرجان .

وحول أهم الجوائز والتكريمات قالت حصلت عليها في مؤتمر قرطاج وكان لي حظ أن يتم تكريمي مع العملاقين يوسف شاهين وعمر الشريف وكنت في لحظة ذبت فيها في فستاني عندما وقف 15 ألف مشارك في المهرجات وسط تصفيق حاد وأنا بين العملاقين .

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان