إعلان

ياسمين رئيس تصاحب ''فتاة المصنع'' في مهرجان أيام قرطاج السينمائية

10:57 ص الجمعة 28 نوفمبر 2014

فيلم فتاة المصنع للمخرج محمد خان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

يستمر فيلم فتاة المصنع للمخرج محمد خان، في الانطلاق بمهرجانات السينما الدولية، حيث يتوجه منتج الفيلم محمد سمير، وبطلته الفنانة ياسمين رئيس، إلى تونس لحضور عرض فتاة المصنع في مهرجان ''أيام قرطاج السينمائية''.

وشارك ''فتاة المصنع خلال شهر نوفمبر الجاري، في الدورة العشرين من مهرجان كُلكتا السينمائي الدولي بالهند ضمن قسم نظرة مركزة، بلاد عربية الذي عرض 7 أفلام من العالم العربي، حققت نجاحاً فنياً بالمهرجانات الدولية، كما شارك الفيلم في الدورة 34 من مهرجان السينما الأفريقية بفيرونا في إيطاليا، ضمن مسابقة بانوراما أفريقيا التي ضمت 10 أفلام أفريقية روائية، وفي 9 نوفمبر عُرض فتاة المصنع في آخر أيام عروض مهرجان توين سيتيز للفيلم العربي بولاية مينيسوتا الأميركية، والذي تنظمه مؤسسة مزنة الثقافية.

تدور أحداث الفيلم حول هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.

''فتاة المصنع'' من بطولة ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب، سلوى محمد علي، وابتهال الصريطي، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، وهو من تأليف وسام سليمان، ومن إنتاج شركة داي دريم للإنتاج الفني التي أسسها المخرج والمنتج محمد سمير.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان