إعلان

''العرائس'' و''طفل لا أحد'' يحصدان جائزتي أسبوع النقاد الدولي

04:33 م الأحد 16 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

اختتم عصر اليوم اسبوع النقاد الدولي في دورته الأولى والتي تقام على هامش مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته السادسة والثلاثين، وافتتح الناقد والمخرج احمد حسونة مدير الدورة حفل الافتتاح بكلمة وجهها للمخرجين المشاركين بأفلامهم والحضور من عشاق السينما، مشيرا الى ان الدورة الاولى من اسبوع النقاد اختارت 7 أفلام للعرض من بين 500 فيلم.

وأضاف حسونة ''البرامج الموازية اول مرة تقام في تاريخ مهرجان القاهرة إلى جانب وجود اقسام جديدة مختلفة جعلت للمهرجان طابع جديد برئاسة الناقد سمير فريد، الامر الذي خلق جو للتنافس بين البرامج واقسام المهرجان''.
واعطى حسونة الكلمة لرئيس جمعية نقاد السينما المصرية محسن ويفي والذي قال '' مرت أيام الأسبوع سريعا كالطيف وقارب المهرجان على الانتهاء، الا ان حالة الحوار التي خلفتها الفعاليات المختلفة من عروض سينمائية متميزة وحلقات بحث وندوات لن تنتهي''، متمنيا ان يكون اسبوع النقاد الدولي ساهم في حالة الحوار وشكر رئيس المهرجان الناقد الفني سمير فريد موجها التحية للجنة المشاهدة.

تنافس خلال الدور الأولى سبعة أفلام هي ''الرقص مع ماريا dancing with maria''، العرائس brides، احبس انفاسك مثل العاشق hold your breath like alover، طفل لا أحد no one's child، الفيلم الايراني the iranian film، فيكتوريا victoria، ساحل الموت coast of death.

وأعلن خميس الخياطي رئيس لجنة تحكيم اسبوع النقاد الدولي جوائز الدورة الأولى لتذهب جائزة فتحي فرج أفضل إسهام فني لفيلم عرائس brides، وجائزة شادي عبد السلام لفيلم تحدث عن تدمير الحضارة وفقدان معاني الإنسانية وهو فيلم '' طفل لا أحد no one's child''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان