إعلان

''السجادة للجميع'' في مهرجان القاهرة السينمائي

10:05 ص الإثنين 10 نوفمبر 2014

مهرجان القاهرة السينمائى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

بعد غياب عامين عاد من جديد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 36، أمس الأحد (9/11/2014) خلال حفل افتتاح بسيط الإمكانيات داخل مسرح المحكى بقلعة محمد علي، وسط حالة من الارتباك وسوء تنظيم ملحوظ من قِبل الحضور-فنانين أو صحفيين- ظهر في عدة نقاط أبرزها ما جرى على السجادة الحمراء.

''الأمور بدت جيدة أثناء عبور بوابتين أمنيتين داخل القلعة قبل أن استقل سيارة نقلتنا إلى السجادة الحمراء- قبل خطوات من مسرح المحكى- هناك شعرت بأزمة في التنظيم'' ذكرها محمد مجدي، أحد المدعوين إلى حفل الافتتاح، حيث شاهد أعداد كبيرة من الأشخاص فوق السجادة الحمراء.

ومن المفترض أن السجادة الحمراء، تستقبل فقط نجوم صناعة السينما، كما هو متبع في المهرجانات السينمائية العالمية، وهو ما لم يحدث في حفل افتتاح المهرجان حيث تعجب ''مجدي'' من انقضاض الصحفيين ومعدي البرامج والمصورين على كل فنان يخطو فوق السجادة.

إدارة المهرجان خصصت مساحة للإعلامين ولكاميرات القنوات الفضائية وللمصورين موازية للسجادة الحمراء من أجل إتاحة الفرصة لالتقاط صور للحضور من النجوم والمكرمين خلال المهرجان، لكن لم يلتزم إلا القليل.

عدد من الفنانين أبدوا استيائهم من وجود عناصر عديدة على السجادة الحمراء، الفنانة درة قالت ''حاسة إني في ميكروباص''، الفنانة يسرا كادت أن تسقط على الأرض مع اندفاع المتواجدين على السجادة، شخص مجهول أمسك بيد الفنان خالد النبوي وانطلق به بشكل مفاجئ إلى أحد الكاميرات، فضلا عن المعجبين الذين تواجدوا جنبا إلى جنب مع الفنانين لالتقاط صور تذكارية معهم.

شعر ''مجدي'' أن الحفل مُهدد بالفشل بسبب عدم وجود أشخاص مختصين بتنظيم دخول الشخصيات العامة والفنانين ومنع غيرهم من التواجد على السجادة الحمراء ''السجادة للجميع.. هكذا تحول الأمر دون مبالغة''.

ميزانية مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بلغت نحو 16 مليون جنيه، من خلال دعم مادي من وزارة المالية 13 مليونا، ومن وزارتي السياحة والشباب 3 مليون، وفق لتصريحات صحفية لسمير فريد، رئيس المهرجان الذي وصف الأمر بـ ''التقشف''.

مشاجرة وقعت بين عدد من المصورين أثناء محاولة لم تفلح لتصوير إحدى الفنانات ليتطور الأمر إلى تشابك بالأيدي على السجادة الحمراء أمام الحضور وكاميرات التلفزيون، كما يؤكد ''مجدي'' الذي ترك المكان متجها إلى مسرح المحكى فور بدء الحفل في الساعة الثامنة والنصف مساءا.

كان مهرجان القاهرة السينمائي مهددا بفقدانه لصفة الدولية، في حالة عدم إقامته هذا العام بعد توقفه لعامين غير متتالين-بحسب يسرا، رئيس لجنة التحكيم في المسابقة الدولية بالمهرجان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: