إعلان

مهرجان أبو ظبي السينمائي يحرم لطيفة من التصويت في انتخابات تونس

01:35 م السبت 25 أكتوبر 2014

المطربة التونسية لطيفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعربت المطربة التونسية لطيفة عن حزنها وغضبها لعدم تمكنها من التصويت في الانتخابات البرلمانية التونسية، مؤكدة أنها حُرمت من ممارسة حقها الدستوري بحجة أنها سجلت قبل أشهر في سفارة تونس بمصر ولا يحق لها التصويت أثناء تواجدها في أي بلد آخر غير الذي سجلت فيه.

وكتبت لطيفة عبر صفحتها الرسمية على ''فيسبوك'': ''جداً حزينة وغضبانة مثلي مثل آلاف التونسيين المقيمين خارج تونس، اللي حرموا من ممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة بالإنتخابات بحجة أن الإنتخاب يكون فقط بالبلد اللي تم فيه التسجيل قبل أشهر، ولأني سجلت في سفارة تونس بمصر لا يحق لي أن أنتخب بسفارتنا بالإمارات''.

وتتواجد لطيفة في دولة الإمارات حاليا لمشاركتها في مهرجان أبو ظبي السينمائي، وأضافت متساءلة ''بأي حق تم مصادرة حقي الدستوري ؟! وبأي حق حرم آلاف التونسيين اللي طبيعة عملهم وسفرهم الدائم يحتم عليهم التواجد بدول غير اللي قيدوا فيها اسماءهم مثل الطيارين والمضيفين والفنانين والإعلاميين أو حتى أي مواطن يتواجد حالياً ببلد آخر غير اللي سجل فيه؟!''.

وتوجهت لطيفة برسالة لكل ابناء تونس بتشجعهم فيها على النزول والمشاركة في الإنتخابات، ليختاروا برلمان قادر على العبور بتونس لبر الآمان، وفقا لقولها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: