إعلان

حسين فهمي: مرسي والإخوان أساءوا لمصر بطريقة لم تحدث من قبل

01:38 م السبت 31 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عبد المجيد:

قال الفنان حسين فهمي، إن الرئيس السابق محمد مرسي، وجماعة الإخوان المسلمين، لا يعملون إلا لمصلحتهم الشخصية، وأساءوا لمصر بطريقة لم تحدث من قبل، وباعوا الوطن بداية من سيناء، على حد تعبيره.

وأضاف الفنان حسين فهمي ، على شاشة ''MBC مصر'' مساء أمس الجمعة، ''أن ثورة 25 يناير كانت بروفة للثورة القادمة، وأن30 يونيو هي الثورة الحقيقية''، مشيراً إلى أنه لم ينزل إلى ميدان التحرير في 25 يناير، ولكنة نزل لميدان التحرير في أيام السادات، والشعب المصري له رأيه وأن كل من لا يحترم رأي المصريين عليه أن يتنحى جانباً ويترك المصريين ليحددوا مصيرهم بأنفسهم''.

وأكد حسين فهمي أنه كان ضد التوريث وضد بعض سياسات نظام مبارك وكان من أشد المعارضين لنظامه، ولم يكن يخاف على الإطلاق من أعضاء ورموز نظام مبارك.

وأشار إلى أنه قال في العديد من اللقاءات مع المسئولين الأمريكيين، أن الإخوان فشلوا وسيروا ما سيفعله الشعب المصري بهم، ووجه هذه الرسالة للسفيرة الأمريكية آن باترسون، حسبما قال.

واعتبر حسين فهمي أن إدارة أوباما ترعى الإرهاب، وتساءل فهمي كيف لدولة كانت تضع الإخوان في قائمة المنظمات الإرهابية منذ عامين أن تقبل بقيادتها لأكبر دولة في العالم العربي.

ويرى أن الكونجرس يمثل الشعب الأمريكي وهو مُغيب من الإدارة الأمريكية، مضيفاً أنه أوصل وجهة النظر المصرية لأعضاء الكونجرس الذين يقفون الآن مع الشعب المصري بعد أن عرفوا الحقيقة، والأمريكان فقدوا كل شعبيتهم في مصر بسبب دعمهم للإخوان، على حد وصفه.

ووجه فهمى رسالة إلى التيارات الدينية بضرورة الابتعاد عن السياسة والفصل بين الدين والسياسة، قائلاً ''لأن ذلك أضر كثيراً بصورة الدين والسياسة في مصر''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان