إعلان

محمود ياسين: تاريخ سيناء شرف لكل مصري

03:02 م الخميس 25 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب أحمد الدسوقي:

أكد الفنان محمود ياسين أن تاريخ أرض سيناء هو شرف كل مصري والحروب التي قامت من أجلها كانت لتحرير الأرض وحتى الهزيمة في سنة 1967 كان بها نماذج لبطولة للمصريين رغم تنكر البعض لهم ورغم المرارة التي شعر المصريون بها، كما أنها ''كونت تحدياً جباراً لإرادة المصريين''.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن الأفلام التي تم تقديمها عن حرب أكتوبر بعد انتهاء الحرب مباشرة لم تكن الأفضل للتعبير عنها، ''لكنها رغبتنا الحقيقية في التعبير عما بداخلنا''، كما قال.

وأكد محمود ياسين أن الأفلام التي شارك فيها هي ''الوفاء العظيم'' بطولتي مع نجلاء فتحي وفيلم ''بدور'' وفيلم ''الرصاصة لا تزال في جيبي'' و''أغنية على الممر'' وكلها أفلام تم تصويرها بعد فترة قصيرة من انتهاء الحرب.

وأوضح أنه تم تصوير فيلم ''الرصاصة لا تزال في جيبي'' في السويس والقنطرة شرق والقنطرة غرب وبور فؤاد وبورسعيد.

وأضاف أن سبب عزوف الجهات الإنتاجية عن إنتاج أفلام عن حرب أكتوبر يرجع إلى أنها تتكلف الكثير من الأموال وفي نفس الوقت يخاف المنتج عدم تحقيقها لمكاسب مادية.

من ناحية أخرى، أكد الفنان محمود ياسين أنه لا يخشى على مستقبل الفن في ظل حكم التيارات الدينية للبلاد لأن ''الثورة مازالت في أولى مراحلها''، مضيفا ''لا خوف من تأثير التيارات السياسية الحالية في الشارع المصري على حرية الإبداع لثقافة ووعي الشعب''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان