إعلان

إنطلاق مونديال الإذاعة والتلفزيون بالقلعة بدعم عربي وحكومي

09:20 م الأحد 22 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

انطلقت مساء اليوم ''الأحد'' فعاليات الدورة الثانية من مونديال الإذاعة والتليفزيون بالقلعة تحت شعار '' وطن واحد.. وإعلام واحد .. رسالة عربية .. كلنا بنحب مصر ''.

والقى إبراهيم أبو ذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب ورئيس المونديال كلمة رحب فيها بضيوف المونديال من الدول العربية والوزراء لدعمهم للمونديال في دورته الثانية .

وأضاف أنه بعد عناء طويل انطلقت اليوم الدورة الثانية لمونديال الإذاعة والتلفزيون بمشاركة مسئولي أكثر من 15 دولة عربية جاءوا إلى القاهرة داعمين لها ليؤكدوا اننا شعب واحد لا يتفرق رغم كل المحن التى يواجهها مؤكدين على اننا يد واحدة أمام كل رايات التخلف والجهل فى كافة البلدان العربية .

وتم استعراض أوبريت '' إحنا العرب كلنا بنحب مصر '' الذي كتبه الشاعر الأردني رامي اليوسف ولحنه الموسيقار الأردني وائل الشرقاوي ، وتقول كلماته ''مصر أقوى من المحن من المواجع والفتن ..الحضن هى والوطن ..كلنا بنحب مصر '' .

وكرم المونديال الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية وزير الخارجية الأسبق والدكتور هشام زعزوع وزير السياحة والدكتور محمد المومني وزير الإعلام الأردني وأسامة صالح وزير الاستثمار وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون وحسن حامد رئيس مدينة الانتاج الاعلامى والخبير الإعلامى العربى نزار اوجية وفاطمة بن حوحو وعدد كبير من خبراء الإعلام العربي وعدد من النجوم المشاركين في أوبريت '' كلنا بنحب مصر '' ، كما يحضر حفل الافتتاح وزير الإعلام الليبى ووكيل وزارة الإعلام الكويتي .

وتم اليوم بمدينة الانتاج الإعلامي افتتاح معرض القاهرة للمرئي والمسموع الذى عرض كبير من الأعمال التليفزونية والإذاعية من كافة الدول العربية ، والتى وصلت إلى أكثر من 300 عمل درامى وإذاعى بمشاركة أكثر من 15 دولة عربية .

وشارك اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري بأكبر جناحين فيه ويعرض قطاعي الإنتاج والقطاع الاقتصادي عددا كبيرا من الأعمال التراثية والنادرة أهمها ''مارد الجبل'' و''هي والمستحيل'' و''أجزاء رأفت الهجان'' و''أجزاء ليالي الحلمية'' و''أحلام الفتى الطائر'' و''الحفار'' و''أجزاء بوابة الحلواني'' و''دموع في عيون وقحة'' وغيرها من الأعمال الدرامية والمسرحية النادرة واستغلال تواجد عدد كبير من القنوات المصرية والعربية لتسويق هذه الأعمال .

وتستمر فعاليات الدورة حتى يوم الأربعاء المقبل، بمشاركة 130 شركة إعلامية، حيث شارك فى الدورة مجموعة كبيرة من الفضائيات المصرية مثل ''المحور'' و''النهار'' وقنوات عربية منها ''ANB'' الأردنية وقناة ''السلام عليك'' السعودية كذلك جهاز إذاعة وتليفزيون الخليج التابع لمجلس التعاون لدول الخليج العربى، و''مؤسسة جاسكو للإعلام'' الشركة الأردنية السعودية للبث الفضائى، و''مؤسسة درة ألفا للإعلام''، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الأقمار الصناعية العربية التى حجزت مساحتها فى المعرض ومنها ''عرب سات و''سهيل 1''.

وعلى صعيد فعاليات المونديال ، يبدأ اليوم الثاني بثلاث موائد مستديرة يحاضر فيها عدد من المتخصصين في الإعلام بالدول العربية يناقشوا فيها أوجه القصور في مخاطبة الآخر ، ومفهوم حرية الإعلام بالإضافة إلى حلقة خاصة عن الأقمار الصناعية وتحديات المستقبل ويعقد المونديال في اليوم الثالث الثلاثاء 24 ديسمبر منتدى الإنتاج الإعلامي العربي والذي يقام سنويا تحت إشراف اتحاد إذاعات الدول العربية ليكون حفل الختام وتوزيع الجوائز مساء يوم الأربعاء 25 ديسمبر بكلمة من إبراهيم زكري رئيس اتحاد المنتجين وتقديم تقرير عن فاعليات المونديال وعرض أوبريت ''القدس'' وأوبريت آخر من الإنتاج المصري مهدى لشباب الوطن العربي .

واختارت إدارة المهرجان دولة الأردن هى ضيف شرف المونديال هذا العام حيث تشارك بعدد كبير من الأعمال فى المسابقات الخاصة بالمونديال .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان