إعلان

بالصور ..حفل ''ليلة من أجل الإنسانية ورسالة سلام ومحبة في مواجهة الإرهاب''

10:15 ص السبت 02 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عبد المجيد:

تصوير- نادر نبيل:

أقام الفنانون التشكيليون و ''بيت العائلة المصرية''  المتمثلة في الأزهر والكنيسة، مساء الجمعة، حفلاً في فندق بسهل الحشيش بالغردقة بعنوان ''ليلة من أجل الإنسانية ورسالة سلام ومحبة في مواجهة الإرهاب''.

وحضر الحفل الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، ولفيف من الفنانين والمثقفين، تأكيدًا منهم  للوقوف إلى جانب الكنيسة المصرية التي تعرضت إلى الإرهاب المباشر في الوراق.

وبدأ الحفل  بكلمة للدكتور محمود عزب، مستشار الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، الذى تحدث عن أهمية بيت العائلة المصرية، ثم كلمة نيافة الأنبا ارميا ممثل البابا تاوضرس - بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وحدة الوطنية فى مواجهة الإرهاب، والعلافة القوية التى تربط الازهر بالكنيسة منذ قديم الأزل، كما تحدث الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة الدكتور سعيد توفيق عن دور الثقافة المصرية فى القضاء على الإرهاب وموأجهة التحديات الصعبة فى الفترة  القادمة الحرجة.

وألقى الفنان أحمد عبد العزيز  كلمة الروائي العالمي بهاء طاهر نيابة عنه، وقال فيها نحن شعب واحد يتمتع بنسيج قوى يتماسك فى وقت الشدائد، وربط و الروائي العالمي ابراهيم عبد المجيد فى كلمتة تاريخ مصر القبطى والأسلامى ومدى ترابطهم ضد العدوان.

وأوضح المنتج السينمائي محمد العدل أن الفن سيظل يواجه الغرهاب بكل حسم، ومصر ستظل بلد الامن والأمان وحاضنه لكل الأديان.

من جانبه، تحدث الدكتور أحمد شيحة في كلمته عن دور كل المصريين الأن فى مواجهة الإرهاب الغاشم، كما دعا كل فناني مصر لترميم وإعادة رسم الأيقونات التي دمرها المخربون في كل كنائس مصر.

كما قامت فرقة ''رسالة سلام'' بقيادة انتصار عبد الفتاح بتقديم أغاني ذات وازع وطني، وتفاعل الجمهور مع اغنية قوم يا مصرى مصرى دايما بتناديك، وفى نهاية الحفل وعلى المسرح الرومانى قدمت فرقة وسط البلد حفلا ساهرا وقدموا فيه أغانى عن الشارع والحارة المصرية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان