إعلان

قبل ساعات من اعلان النتيجة.. نجوم مصر ينتخبون

10:45 م الخميس 24 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -أشرف بيومي:

المشاركة فى العملية الانتخابية أمر واجب على كل مصرى، يحرص على مستقبل بلده فقد  سقط  الكثير من الشهداء من ابناء هذا الوطن حتى تشهد مصر  هذه اللحظة التاريخه التى ستأتى بأول رئيس مصرى منتخب فثمن هذه اللحظة هو دماء ابنائنا لذلك راينا اليوم وامس مشاركة من جميع طوائف الشعب فى لجان الاقتراع .

ولم يتخلف نجوم ونجمات مصر عن الادلاء بأصواتهم والانضمام الى صفوف الناخبين الطويلة امام لجان الانتخابات الرئاسية وقد تفاخر بعض منهم بمرشحه امام الجميع واعلنوا مشاركتهم فى الحملات الدعائية لمرشحينهم والبعض الاخر احتفظ بصوته لنفسه ورفض البوح بأسم مرشحه حتى لا يؤثر على ارء الناخبين.

مصراوي رصد اراءهم حول مرشحهم واسباب اختيارهم له.

فى البداية اتجه النجم حسين فهمى ليدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية فى أحد لجان الهرم، مؤكداً أن صوته سيكون للمرشح الرئاسى عمرو موسى، لأنه يرى أنه الأجدر بهذا المنصب خاصة فى ظل الظروف الحالية التى تشهدها مصر، نظرا لما يتمتع به موسى من علاقات خارجية على المستوى الأوروبى والأفريقى، كما أنه يستطيع الخروج بمصر من أزمتها الاقتصادية الحالية، ويمتلك قدرات قيادية يستطيع من خلالها إدارة دولة بحجم مصر.

واتفقت معه الفنانة الصاعدة ريم هلال حيث رأت ان دبلوماسية وحنكة موسي ستلعب دورا مهما في قيادة البلاد في المرحلة القادمة.

كما اكدت الفنانة والمنتجة إسعاد يونس ان مرشحها هو حمدين صباحى وشددت على أنها ضد البلطجة أو إثارة القلاقل والتوتر فى هذا البلد  وأنها ستحترم أى مرشح اختاره الشعب، حيث كتبت على صفحتها الرسمية على موقع "الفيس بوك": "كلام نهائى أنا ضد بعض المرشحين تماما.. و لا أتمنى أن يصلوا للحكم بتاتا.. ولكنى أقسم بالله العظيم.. لن أنزل لأعترض فى الميدان إذا ما نجح أحدهم.. سأحترم اختيار الأغلبية مهما كان.. وسأقف فى صفوف المعارضة الشرعية الشرسة لمن لا أوافق عليه"
 
وأضافت:" ولكنى أبدا لن أكون سببا فى قلاقل جديدة تسبب التوتر لهذا البلد.. إذا كنت أنادى بالديمقراطية فعلى أن أكون أول من يحترمها و يطبقها..ماهى مش بلطجة. إحنا بنعمل انتخابات عشان نحترم اختيارات بعضنا.. اللهم بلغت.. اللهم فاشهد".

اما الفنان نبيل الحلفاوى فأكد على أنه وجد أن فرصة مرشح الرئاسة حمدين صباحى كبيرة جدا فى الشارع المصرى، وليس على النت فقط، حيث كتب على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "عائد من جولة فى أماكن عدة، كنت أظن صعود حمدين على النت فقط، لكننى فوجئت بحماس حقيقى له فى الشارع المصرى وفى مناطق شعبية أيضا، حمدين أمامه فرصة حقيقية بالفعل، فلا مبرر الآن للتخوف من ضعف فرصة حمدين، للمقتنعين به أقول لهم لا تترددوا".

كما أعلن الكينج محمد منير من خلال صفحته الرسمية على موقع الفيس بوك، أنه قرر بعد تفكير طويل إعطاء صوته للمرشح الرئاسى حمدين صباحى، حيث كتب "الانتخابات الرئاسية هى الفرصة الحقيقية والتى من خلالها يتم مقاومة الجهل والتخلف الذى قبع فيه الكثيرون منا .. عليك ان تختار وجهتك لأنها لحظة تاريخية من تاريخ مصر نحتاج فيها الى كل ما تعلمناه من دروس حياتية عن معنى حقيقى لكلمة الضمير، وعلى الناخب أن يواجه بقوة وحسم القبلية والجهل والعنصرية وعلينا تغليب مصلحة بلادنا فى المقام الأول".

وبرر منير اختياره قائلاً: "حمدين صباحى الأنسب والأصلح لمصر فى الفترة الحالية، وأنا قررت عدم ترشيح أحد من حزب الإخوان المسلمين أو من المرشحين المتأسلمين لأنى أشعر أنهم رجعوا مصر 50 سنة للخلف".

اما النجم  عمرو دياب فقد وجه رسالة لجمهوره على صفحته على الفيس بوك، لحثهم على ضرورة المشاركة فى انتخابات الرئاسة، وأهمية هذه المشاركة فى تحديد مصير مصر خلال السنوات المقبلة، حيث قال "مصر قالت صوت ولادى كلمة الحق فى بلادى.. كن إيجابيا وشارك بصوتك "وكان دياب أعلن أمس أنه لن يفصح عن اسم المرشح الذى سينتخبه حتى لا يؤثر اختياره على أراء جمهوره، وفضل التكتم على اسم المرشح لحين تحديد مصير الانتخابات وإعلان النتيجة.

كما نشرت روبى على صفحتها الرسمية على الفيس بوك صورة لمرشح الرئاسة عبد المنعم أبوالفتوح، وكُتب بجانبها "د. عبد المنعم أبو الفتوح .. رئيسا لمصر 2012".

كما صوتت  الفنانة حنان ترك يوم الأربعاء، للمرشح الرئاسى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وتمنت أن يولى الله على الشعب المصرى من فيه الخير، مؤكدة أن أبو الفتوح هو الأنسب لمصر فى الوقت الراهن ولم تكتفى حنان ترك بتأيد ابو الفتوح بل شاركت فى حملته وشاركت فى عقد مؤتمرات "ست مصرية "لدعم ابو الفتوح.

كما أكد الفنان يوسف شعبان أنه صوت لصالح المرشح عمرو موسى في انتخابات الرئاسة الحالية وأرجع اختياره إلى أن موسى لم يتلوث رغم وجوده ضمن النظام السابق، بخلاف أنه "رجل فاهم وواعى وقيادي في مواقع دبلوماسية لسنوات، ولن يجرب في الشعب المصري.

في الوقت نفسه، انتقد شعبان المرشح حمدين صباحي في كونه يريد عودة الحقبة الناصرية مرة أخرى، فاعتبر الفنان الكبير أن عبد الناصر خرب الاقتصاد المصري، وهو ما ظهر في هبوط سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، بفضل سياسته الفاشلة، بحسب تعبيره.

هذا وقد  اعلن النجم خالد صالح استقراره على أن يكون صوته في الانتخابات الرئاسية المقبلة لحمدين صباحي. وأوضح صالح في بيان له أن هذا التأييد جاء بعد عملية بحث في مؤهلات وبرامج جميع المرشحين فلم يرى أنسب من حمدين صباحي لمصر, واتفقت مع الفنانة الصاعدة ياسمين سمير حيث صرحت بانها اختارت حمدين صباحي استمرارا لنجاح ثورة 25 يناير وايمانا فيه لتحقيق العدالة الاجتماعية.

واختتمت الفنانة غادة ابراهيم التصريحات بقولها ان ما نمر به يعد في حد ذاته نجاح, واياٌ كان الفائز سيلتزم بقيم واخلاق ما نادت به ثورة 25 من يناير, رافضة الافصاح عن مرشحها الرئاسي ايمانا منها بنجاح التجربة بصرف النظر عن اختيارها لشخص معين.

اقرأ ايضا :

مؤشرات أولية : في الوراق وامبابة صباحي يليه شفيق ثم مرسي

 

فيديو قد يعجبك: