إعلان

علا غانم : أقدم شخصيتين متناقضتين فى مسلسلى الاخوه الأعداء وسلسال الدم

01:08 م الخميس 15 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - خالد فؤاد:

بعد تألقها على شاشة رمضان الماضى فى مسلسل (شارع عبدالعزيز) مع عمرو سعد وهنا شيحة وسامى العدل، تطل الفنانه علا غانم على جمهورها فى رمضان القادم بمسلسلين دفعة واحدة .

المسلسل الأول هو (الاخوه الاعداء ) المأخوذ عن رواية (الاخوه كرامزوف ) للمؤلف الروسى الشهير ديستوفسكى، والتى سبق للسينما تقديمها فى فيلم شهير تم عرضه فى منتصف السبعينات من القرن الماضى شارك فى بطولته يحيى شاهين ونور الشريف وميرفت أمين ونادية لطفى وحسين فهمى وسمير صبرى ومحيى اسماعيل، والمسلسل الثانى هو (سلسال الدم) مع الفنانه الكبيرة عبلة كامل ورياض الخولى ومى سليم تأليف مجدى صابر واخراج مصطفى الشال .

فريق الاخوه الاعداء
. حول فريق عمل المسلسل الأول (الاخوه الاعداء ) تقول علا غانم: '' المسلسل كتب له السيناريو والحوار شريف حلمى واخراج محمد النقلى وانتاج شركة بانوراما دراما، بميزانية ضخمه واشارك فى بطولته مع مجموعة كبيرة من الفنانين والفنانات مثل فتحى عبدالوهاب واحمد رزق وياسر جلال ونسرين الامام ونيرمين ماهر ورحاب الجمل وسليمان عيد واحمد صيام وعلاء زينهم والفنانتان الكبيرتان عفاف شعيب وميمى جمال، وبالطبع الفنان الكبير صلاح السعدنى الذى اشعر بسعادة كبيرة كلما شاركته العمل فى أى مسلسل جديد فلا انسى انه كان بمثابة وش السعد علئ فى أول مسلسل قدمته على الشاشة الصغيرة (جسر الخطر)'' .

اختلاف كبير
. وعن مدى اختلاف موضوع المسلسل عن موضوع الفيلم الشهير قالت علا:  '' إن قصة المسلسل ستكون مختلفه إلى حد بعيد عن موضوع الفيلم الشهير الذى نعشق جميعا مشاهدته، فرغم أن الخط الرئيسى للمسلسل سيكون قريب نسبيا من الخط  الرئيسى للفيلم بحكم أن الموضوعان تم اخذهما من قصة واحدة هى الاخوه كرامزوف، إلا أن الفارق سيكون كبيرا ليس لكون الفيلم لم يقم بطرح كل تفاصيل القصة بسبب قصر مدته فحسب ولكن فى التفاصيل الدقيقة واختلاف الموضوع بحكم إن القصة دارت أحداثها فى عصر غير العصر الذى نعيش فيه''

فنحن والكلام على لسان علا غانم فى الفيلم وجدنا أنفسنا أمام اب قاسى لايحب ابناءة الاربعه ولم نعرف اسباب هذه الكراهيه سواء من جهته نحوهم أو من جهتهم هم نحوه .. وكذلك الأمر بالنسبة للاخوه الاربعه فقد شاهدناهم فى الفيلم لايحبون بعضهم البعض ويسعى كل منهم لمصلحته الخاصة دون ان نقف على ابعاد نشأة كل منهم واسباب كراهيتهم لبعضهم بهذا الشكل ومن ثم فأن الامر سيكون مختلفا فى المسلسل لكوننا سنتعرف وبدقة على اسباب العداء والكراهية بين بعضهم البعض.

 منتجات صينية
 وعن محور الصراع بين الاب وابناءة الاربعة فى المسلسل تفجر علا غانم مفاجأة بقولها : '' الصراع بينهم سيكون مواكبا للعصر الذى نعيش فيه تحديدا على المنتجات الصينية التى غزت الاسواق المصرية فيسعى كل منهم لتحقيق كبر قدر من المكاسب الشخصية لنفسه ومحاولة افساد الصفقات التجارية الخاصة باشقاءة وهكذا'' .

دور جديد
 وعن الشخصية التى ستجسدها ضمن أحداثه تقول علا غانم: '' ليس صحيحا على الاطلاق كما تردد اننى سأجسد شخصية عايدة التى سبق للفنانه الجميلة ميرفت أمين فى الفيلم فسأجسد دور جديد تماما لم يتم تقديمه ضمن أحداث الفيلم، وهو دور شخصية فتاة بسيطة تنشأ بداخل اسرة مصرية عادية تقع فى غرام احد الاشقاء وتعتقد انه يبادلها الحب دون ان تدرك انه يستغلها لتحقيق مصالحه الشخصية والسعى للتفوق على اشقاءة فتتحول لانسانه أخرى حيث تتخلى عن رومانسيتها، وتقرر دخول مجال المنافسة وبقوة لتصبح واحدة من سيدات الاعمال الكبار وهكذا الى ان تقع مفاجأة كبيرة فى حياتها'' .

سلسال الدم
 وتنتقل علا غانم للحديث عن المسلسل الثانى (سلسال الدم) فتقول: '' المسلسل من تأليف الكاتب المميز مجدى صابر واخراج مصطفى الشال وأشعر بسعادة كبيرة ايضا لكونى ساعمل فيه مع الفنانه الكبيرة عبلة كامل والفنان الجميل رياض الخولى، وتدور احداثه بداخل احدى قرى محافظة سوهاج بصعيد مصر؛ حيث يستعرض مجموعة من المشاكل والازمات التى يعانيها البسطاء من اهل القرية بالاضافة ويسلط الضوء على ظاهرة قضايا الثأر المنتشره بكثافة هناك'' .

وفى الوقت ذاته يستعرض المسلسل مجموعة من المشاكل التى عانى منها المجتمع المصرى خلال الثلاثة عقود الماضية تحديدا منذ تولى الرئيس السابق حسنى مبارك حتى اعلان تنحيه عن الحكم .

تعليمات المخرج
 وعن الشخصية التى تجسدها ضمن احداثه تقول علا غانم: '' ساجسد دور جديد ومختلف تماما عن كل الادوار التى سبق لى تقديمها بل سيكون دورا يتناقض بشكل كامل مع الدور الذى اقدمه فى المسلسل الاول واعذرونى فى عدم الحديث عن الشخصية بتفاصيل اكثر من هذا ليس بناء على رغبتى ولكن بناء على تعليمات من قبل شركة اوسكار المنتجه للمسلسل وكذلك مخرجه حيث تم التنبيه على فريق العمل بالكامل بعدم الحديث عن تفاصيل ادوارنا على الاقل فى هذه المرحلة وهو امر يجب علي انا وكل الزملاء الالتزام به واحترامه'' .

اقرأ أيضا:

علا غانم : أرحب بالعمل مع الإخوان المسلمين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان