إعلان

هند صبري: ''أسماء'' ليس مجرد فيلم عن مرضى الايدز

02:03 م الأربعاء 11 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

رفضت الفنانة التونسية هند صبري وصف فيلم '' أسماء''، الذي يعرض بدور السينما حاليا، بأنه عمل عن مرضى الايدز فقط، موضحة أن الفيلم يتخذ من شخصية بطلته أسماء رمزا للحديث عن حقوق الإنسان المهدرة في مصر والوطن العربي بشكل عام.

وأشارت صبري -لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إلي أن الجملة الأشهر في الفيلم والتي جاءت على لسان البطلة وتقول إنها '' إذا ماتت فذلك لن يكون بسبب مرضها اللعين الإيدز ولكن بسبب نظرة المجتمع لها'' كانت معبرة للغاية عن فكرة الفيلم ومضمونه، وكذلك الحال بالنسبة لمشهد طردها من المستشفى بمجرد علم الأطباء أنها مصابة بالايدز.

ولفتت إلي أن الفيلم لجأ إلى اللغة السينمائية غير المباشرة لإيصال رسالته إلى الجمهور عبر تلك المشاهد، لافتة إلى أن أسماء بالفعل شخصية حقيقية لفلاحة مصرية توفيت وهي في عمر الـ45 عاما متأثرة بالمرض اللعين.

وأعربت عن سعادتها بردود أفعال الجمهور على الفيلم رغم أنه ينتمي لنوعية مختلفة طالما ابتعد عنها صناع السينما مؤخرا بدعوى أنها لا تجذب المشاهدين، وقالت إن استقبال الجمهور للفيلم بدور العرض يثبت عكس تلك المقولة خاصة وأن المزاج العام لدى المشاهدين بات يميل إلى معالجة القضايا الهامة وليس مجرد السينما الكوميدية أو الرومانسية.

وتطرقت هند صبري إلى ما تردد مؤخرا عن تدخل الرقابة بحذف ثلاثة مشاهد من الأحداث بدعوى أنها قاسية للغاية على المشاهدين، وقالت إن المشاهد المحذوفة تضمنت بالفعل روايات قاسية لأشخاص مصابين بمرض الإيدز ويحكون كيف تعاملوا معه، وجاء قرار الحذف من جانب المخرج عمرو سلامة لأسباب تتعلق بمدة العمل ولم يكن للرقابة أي دخل بالأمر.

وقالت هند صبري من عدم حصولها على أي جائزة من مهرجان '' أبوظبي'' في دورته الأخيرة رغم ترشيحها لنيل لقب أفضل ممثلة عن دورها في أسماء -قائلة ''جائزة الجمهور أهم كثيرا، كما أن جوائز المهرجانات عادة ما تكون وجهة نظر أعضاء لجنة التحكيم التي تتباين من مهرجان لآخر''.

وأضافت '' أن نيل مخرج الفيلم جائزة الإخراج من المهرجان نفسه، وكذلك حصول الفنان ماجد الكدواني على جائزة التمثيل كان بمثابة التكريم الجماعي لأسرة العمل، وكنت غاية السعادة بالجائزتين''.

من جهة أخرى، ذكرت أنها بدأت مؤخرا التحضير لمسلسلها الجديد، رافضة تأكيد أو نفي تعاونها مع الفنان كريم عبدالعزيز في مسلسل ''الهروب'' الذي يخوض من خلاله سباق الدراما في شهر رمضان المقبل، مكتفية بالقول '' أنا حريصة على التواجد في شهر رمضان المقبل بمسلسل جديد ومختلف''.

يذكر أن فيلم أسماء يناقش كيفية تعامل المجتمع مع مريض الايدز من خلال قصة مأخوذة من الواقع لسيدة تصاب بالفيروس مع عرض لنظرة المجتمع لها وإمعانه في القسوة تجاهها وحرمانها من جميع الحقوق حتى الحق في العلاج.

اقرأ أيضا:

بعد الإطمئنان على ''أسماء''، هند صبري تستعد لرمضان المقبل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان