إعلان

نادر عباسي يكشف إصراره على الغناء باللغة المصرية القديمة

11:33 م الأحد 04 أبريل 2021
نادر عباسي يكشف إصراره على الغناء باللغة المصرية القديمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف المايسترو نادر عباسي قائد أوركسترا حفل موكب المومياوات الملكية، عن تعمده التنوع في اختيار الأصوات المشاركة في الحفل ليظهر أمام العالم قدرات المصريين، لافتًا إلى أنه ضم 100 عازف خلال الحفل فيما كان عدد الكورال 90 فردًا.

وأضاف "عباسي"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أنه كان لديه مقصد من وجود فتيات كثيرة في الأوركسترا، من أجل واجهة مصر بالخارج، متابعًا: "عشان اوري الناس برة مصر أننا مش بنعتمد على الرجالة فقط في عروض الأوركسترا الخاصة بثقافتها وحضارتها، لأ احنا عندنا بنات قادرات".

وتابع: "بالنسبة للكورال المرافق لي كونهم محترفين وفي أي أوبرا في العالم يستغرق الوقت في التدريب من أربع إلى خمس بروفات وهو ماحدث معي بالفعل حيث إستغرقت هذا الوقت وذلك لقراءة العمل"، مستطردًا: "كنت بعمل بروفتين فقط لمعزوفات الشارع حركة المجاميع، كون الحدث كبير في تاريخ العالم كله، ولا يمكن أن تغلق معه شوارع القاهرة لساعات طويلة، لذلك كان لدي ساعات عمل محددة وهي من الساعة الواحدة صباحًا حتى الرابعة فجرًا، على مدار يومين فقط للانتهاء من البروفات".

واشاد بموهبة العازفة سلمى سرور التي يبلغ عمرها 17 عاماً، قائلاً: "سلمى بسنها الصغير وموهبتها الفذة تستحق أن أجوب بها العالم أجمع".

وعن سبب الغناء باللغة المصرية القديمة، عقب قائلًا: "هذا يعود لشعوري بالغيرة عندما كنت في أمريكا، كنت أقود أوبرا لأخناتون باللغة المصرية القديمة وقلت لنفسي إزاي بلدنا ما تحييش هذه اللغة؟، وبالفعل تحدثنا مع متخصصين من الدكاترة الكبار مثل الدكتور ميسرة عبد الله ولمياء صبحي، وقام بتسجيل النطق لنا ومساعدتنا".

ReplyForward

فيديو قد يعجبك: