إعلان

نجل عبد الرحمن أبو زهرة يكشف تفاصيل حصول ابنته على جائزة كسارة البندق

11:29 م السبت 11 ديسمبر 2021
نجل عبد الرحمن أبو زهرة يكشف تفاصيل حصول ابنته على جائزة كسارة البندق

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت مريم أحمد أبو زهرة، الفائزة بجائزة كسارة البندق الفضية للموسيقى في روسيا، إنها تعيش في فيينا، وهي ولدت في ألمانيا وعاشت هناك ودرست الموسيقى والآن تدرس الموسيقى في فيينا، مشيرة إلى أن المنافسة كانت صعبة جدًا ولكن نظرًا لحبها الشديد للعزف على الكمان، تألقت في المسابقة حتى حصلت على المركز الثاني، قائلة: "قطعة موسيقية صعبة وأنا أحببت كل قطعة موسيقية لعبتها خلال هذه المسابقة واحب عزفها".

وأضافت "مريم" في حوارها عبر "زووم" لبرنامج "كلمة أخيرة " على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن أصعب لحظات المسابقة الأخيرة كانت أثناء العزف، فكانت الأمور صعبة حيث كان الشكل العام من جهة الأجواء، وكانت الأمور ضخمة وكبيرة"، مؤكدة: "أحب القراءة وأنا ألعب الاكروبات مع أختي وأقبل أصدقائي".

وتابعت، أنها تتدرب يوميًا على آلة " الكمان " بعدد ساعات مختلفة يختلف بحسب جدول دراستها.

ومن جانبه قال والدها العازف أحمد أبو زهرة المستشار الفني لمدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية، إن إبنته مريم البالغة من العمر 13 عامًا ولدت في ألمانيا نظراً لتواجده في هذه الفترة هناك حيث كان مقيماً هناك حيث نشأت في عائلة فنية موسيقية بإمتياز بداية من عمله كعازف بيانو ووالدتها كذلك التي تهوى عزف البيانو .

وأضاف: "شاهدت أختها الكبيرة أميرة تلعب على " الكامنجا " فاحبت تلك الآلة منذ ذلك الحين كون الكبيرة هي القدوة لها وبدأت بالفعل دراستها منذ عمر 3 سنوات وإنطلقت في أعقاب ذلك في دراستها سواء في ألمانيا أو فيينا الآن"، موضحًا أن رعاية الاسرة لموهبتها عزز من فصر نجاحها حيث عملت الأسرة على تقديم الرعاية الكافية لها بالاضافة لصقل مواهبها وهو الذي إنكعس عليها في النهاية ".

وأردف: "تأسست بشكل قوي بواسطة مدرسيها الاقوياء وفي المنزل عبر والدتها اليت أسهمت في صقل مواهبها منزليا ورعايتها عبر تنسيق وقت يومها مابين الدراسة والعزف"، مؤكدًا: "حبها للعزف لم يؤثر يومًا علىأدائها الدراسي، وكانت متفوقة دراسيًا وتنمية الموهبة الفنية في الأطفال مهم جدًا"، مشددًا على ضرورة تنمية مواهب الأطفال من الصغر.

وأكد: "حصدت ابنتي مريم أولى جوائزها الفنية في عمر السبع سنوات واستمر التقدم والنجاح وصولاً لفوزها الأخير في عزف " كسارة البندق " .

فيديو قد يعجبك: