إعلان

أول تعليق من محمد حفظي بعد استقالة أحمد شوقي من مهرجان القاهرة

10:35 م الجمعة 12 يونيو 2020
 أول تعليق من محمد حفظي بعد استقالة أحمد شوقي من مهرجان القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال المنتج محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، إن إدارة المهرجان لم تستقر على الاسم البديل، الذي سيخلف أحمد شوقي، بعد تقديم استقالته من منصب المدير الفني للمهرجان، قبل أيام.

وأوضح "حفظي" خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، اليوم الجمعة، من برنامج "المساء مع قصواء" الذي يُعرض عبر قناة "TeN" الفضائية، أن إدارة المهرجان تُفكر في خطط بديلة، لاسيما وأنه لا توجد ترشيحات في الوقت الحالي، ومن المُفترض الاستقرار على الاسم الجديد خلال الأيام القليلة المُقبلة.

القصة بدأت مع إعلان المهرجان قبل أسبوع عن تعيين الناقد السينمائي أحمد شوقي مديرا للمهرجان، خلفا للناقد الراحل يوسف شريف رزق الله الذي استمر في منصبه حتى وفاته، وكان شوقي نائبا له في الفترة الأخيرة.

انطلقت حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تدين تعيين شوقي في المنصب، بناء على أراء رياضية سابقة تبناها الناقد الشاب قبل ما يقرب من 6 سنوات، من بينها ما كتبه شوقي على حسابه عبر تويتر، يصف فيه شهداء جماهير النادي الأهلي في مذبحة بورسعيد، بأوصاف غير مقبولة، على حد وصفهم.

ووجهت إدارة المهرجان الشكر لشوقي عما قدمه خلال تلك الفترة القصيرة، وطيلة السنوات الماضية للمهرجان، مع التأكيد على الاستمرار في الإعداد للدورة من أجل الإعلان عن تفاصيلها خلال الأيام القادمة.

فيديو قد يعجبك: