إعلان

أشرف زكي: أكاديمية الفنون شهدت إقال شديد من الطلاب بعد إعلانها ضمن الكليات

01:31 م الخميس 31 ديسمبر 2020
أشرف زكي: أكاديمية الفنون شهدت إقال شديد من الطلاب بعد إعلانها ضمن الكليات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور أشرف زكى، رئيس أكاديمية الفنون، إن الأكاديمية تابعة لوزارة الثقافة، حيث تضم المعهد العالي للسينما والعالي للموسيقى العربية، والعالي للنقد الفني.

وأكد "زكي"، في لقائه ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية"دى إم سى"، أنه تم افتتاح فرع لهذه الأكاديمية فى محافظة الأسكندرية، وتضم المعهد العالى للسينما والموسيقى العربية، حيث تعتبر صرحًا فنيًا جديدًا تضاف إلى وزارة الثقافة المصرية.

وأوضح أن السينما المصرية كانت تعاني في الفترة الماضية من نقص بعض الحرف التي يحتجها سوق العمل، مثل فني الكاميرا، وصوت، والإضاءة، والديكور، وتصليح الآلات الموسيقية، إلا إلى فن تصنيع ملاب البالية، لكن الأكاديمية تقوم حاليًا باستكمال تلك النواقص من التخصصات.

وأضاف أن الطالب بعد انتهاء المرحلة الإعدادية يحصل على دراسات نظرية عامة خلال السنة الأولى من خلال وزارة التربية والتعليم، ثم الحصول على الدراسة التطبيقية من خلال الاستديوهات والورش الفنية خاصة بالصناعة والحرف من داخل الأكاديمية.

وأكد، أنه عقب إعلان وزارة التربية والتعليم عن وجود الأكاديمية الفنون ضمن الكليات رسميا، شهدت إقبالًا وحشود كثيرة من الطلاب التي تقدمت للالتحاق بالأكاديمية، وذلك دليل على إنجاز الدولة المصرية والقيادة السياسية.

فيديو قد يعجبك: