إعلان

صناع فيلم "عاش يا كابتن": استغرقنا 5 سنوات من العمل والتصوير لنقل كفاح أبطال رفع الأثقال

12:34 ص الأربعاء 16 ديسمبر 2020
صناع فيلم "عاش يا كابتن": استغرقنا 5 سنوات من العمل والتصوير لنقل كفاح أبطال رفع الأثقال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

عبرت مي زايد، مخرجة فيلم "عاش يا كابتن"، عن فخرها بعد تكريم الفيلم وفوزه بجائزة إيزيس في مهرجان القاهرة السينمائي.

وأوضحت "زياد"، في لقائها ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، اليوم الثلاثاء، أن الفيلم يلخص مجهود خمس سنوات من التصوير وينقل كفاح أبطال رفع الأثقال من التدريب بشوارع الاسكندرية إلى منصات بطولات العالم.

وأكدت أنه قبل عام 2003 لم يكن لها أي علاقة بالسينما أو الرياضة، لكن بعد ذلك قرأت عن حكايات ملهمة، متابعة: "كانت الفكرة أنى أزاى اعمل فيلم اللي يتفرج عليه يحس انه عايش مع الابطال وبيتمرن معاهم".

وأضافت أنه ظلت تصور الفيلم في 4 سنوات وبعد التنفيذ تخطي 5 سنوات، متابعة: "قررت اختار الطرق الصعبة والناس بتتفرج على البطل وهو يأخذ الميداليات، ولكن لا تعلم شيء عن الرحلة من البداية".,

فيما قالت أسماء رمضان، بطلة فيلم "عاش يا كابتن"، "مدربها الكابتن رمضان كان أب مش مدرب بس وكان حياتنا كلها، وكنا 24 ساعة في التدريب، وهو اللي حببنا في رفع الأثقال"، لافتة إلى أنها حصلت على بطولة العرب وبطلة أفريقيا والتضامن الإسلامي كما أنها حصلت على الكثير من ميداليات بطولة الجمهورية.

وأشارت "رمضان"، إلى أن الفيلم كان يتم تصويره بواقعية دون توجيه من المخرجة أو أحد آخر.

كما أكدت الكابتن نهلة رمضان بطلة مصر في رفع الاثقال، وابنة الكابتن رمضان، أنها أصرت على استكمال رحلة والدها بعد وفاته الذى كان يؤمن بدور فيلم "عاش يا كابتن" في تعزيز عملهم.

فيديو قد يعجبك: