إعلان

"أكتر واحد دخل بيت العندليب".. محمود معروف يكشف تفاصيل علاقته بـ عبدالحليم حافظ

11:35 م الجمعة 06 نوفمبر 2020
"أكتر واحد دخل بيت العندليب".. محمود معروف يكشف تفاصيل علاقته بـ عبدالحليم حافظ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

كشف الناقد الرياضي محمود معروف، عن موقفه في دعم الفنان عبدالحليم حافظ خلال فترة تواجده داخل البرلمان، وترأسه لجنة الثقافة داخل المجلس، لافتا إلى أنه من أكثر الصحفيين الذين جمعتهم علاقة صداقة بأسرة العندليب، وأكثر صحفي كان على تردد دائم بمنزل العندليب.

وأضاف معروف خلال لقائه مع الإعلامية «قصواء الخلالي» في برنامج «المساء مع قصواء» المذاع على فضائية «Ten»، أنه كان قد سافر العديد من الدول العربية فوجد في كل دولة شارع يحمل اسم الفنان عبدالحليم حافظ، فاستغرب الأمر، وقال: "بقى الدول كلها بتقدر عبدالحليم حافظ واحنا في مصر مفيش شارع باسمه".

وأشار إلى أنه استغل فترة ترأسه للجنة الثقافة بمجلس النواب، وقدم طلبا لمجلس الشعب لتغيير اسم الشارع الذي يسكن فيه عبدالحليم حافظ من شارع بهاء الدين قراقوش في حي الزمالك إلى شارع عبدالحليم حافظ، مشيرا إلى أن الطلب سبب حالة كبيرة من الجدل داخل أروقة المجلس.

وأوضح أن رئيس الوزراء وقتها جاء إلى المجلس، ووقف يسرد بطولات بهاء الدين قراقوش وأنه صاحب فكرة بناء سور مجرى العيون والقلعة، فرد عليه معروف قائلا: "أوقف عندك يا انتوا بتدرسولنا التاريخ غلط يا احنا فهمنا غلط.. لأن التاريخ اللي بتدرسهولنا بيقول ان صلاح الدين الأيوبي من بنى القلعة وعلشان كده اسمها قلعة صلاح الدين".

وتابع: "رئيس الوزراء وقتها اتحجج وقال مينفعش نعمل شارعين في مدينة واحدة باسم شخص واحد لحد ما لقيت الشارع اللي بيقول عليه زقاق صغير خلف معهد الموسيقى ولحد النهاردة متغيرش شارع قراقوش".

فيديو قد يعجبك: