إعلان

طارق الشناوي: نجاح مهرجان الجونة أدى لتوهج "القاهرة" السينمائي

09:21 م السبت 24 أكتوبر 2020
طارق الشناوي: نجاح مهرجان الجونة أدى لتوهج "القاهرة" السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال طارق الشناوي، الناقد الفني، إن هناك أفلام مهمة تم عرضها في اليوم الأول، أبرزهم فيلم الراجل الذى باع ظهره، مشيرًا إلى أن البدايات مطمئنة، فكان هناك أنسى أبو سيف، مهندس الديكور المرموق، وهذه إطلالة جيدة من المهرجان لعدم اقتصار التكريم على النجوم والنجمات فقط.

وأضاف "الشناوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "المصري أفندي"، على فضائية "القاهرة والناس" اليوم السبت، أنه تم تكريم جيرارد ديبارديو والذي أثار الجدل بعد دعوته، موضحًا: "نحن نحكم على الأخر بمفهومنا، فنحن نقول أن هذا الفنان يطبع مع إسرائيل، وأنه متعدد الأديان، وهذا حكم خاطئ على الأمور، علينا ألا نحكم على الأشخاص بمفهومنا".

وتابع، أن مهرجان القاهرة السينمائي استرد عافيته في السنوات الأخيرة، فمهرجان الجونة حينما ظهر أكد للجميع أنه بديل لمهرجان القاهرة، ولكن نجاح الجونة أدى إلى توهج مهرجان القاهرة ، موضحًا أن الدولة المصرية اهتمت أكثر مما سبق، ولذلك فأن نجاح مهرجان الجونة مهم لمهرجان القاهرة وبالنسبة لمصر، فهذه هي القوى الناعمة، ولا يكلف الدولة شيء.

وعن فساتين الفنانات، قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن العالم كله يهتم بالأزياء والملابس والفساتين حتى في الأوسكار نفسه، ولكن تكريم جيرارد ديبارديو أخذ من مسألة الفساتين بعض الشيء، موضحًا أن انعقاد المهرجان بشكل الـ"أوبن أير"، هو أمر جيد للإجراءات الاحترازية، وتساعد على التباعد الاجتماعي.

وأردف "الشناوي" أنه مهرجان الجونة السينمائي يعتبر تمهيد لمهرجان القاهرة السينمائي الذي سيتم انعقاده في أول ديسمبر القادم، في الوقت الذي أقامت بعض الدول مهرجاناتها افتراضيًا.

فيديو قد يعجبك: