إعلان

الموسيقار محمد علي سليمان: الفن الغنائي مادة من مواد بناء المجتمع

07:12 م الجمعة 19 يوليه 2019
الموسيقار محمد علي سليمان: الفن الغنائي مادة من مواد بناء المجتمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

قال الموسيقار محمد علي سليمان، إن الفن الغنائي مادة من مواد بناء المجتمع، لافتًا إلى أن الاغنية ضرورة من ضروريات بناء الأجيال وشيء مهم ولا يجب الاستغناء عنها.

وأضاف سليمان، حلال حواره مع الإعلامي أيمن عدلي، ببرنامج "أخبار مصر"، المُذاع عبر التليفزيون المصري، أن شقيقه الفنان الراحل عماد عبد الحليم كان يتمتع بفكر وثقافة غنائية مبكرة وكان صاحب أداء راقي وموهوب بالفطرة، وارتبطت أغانيه بالعديد من الأحداث المجتمعية والوطنية في مصر.

وأشار سليمان إلى أن أسرته نشأت في مناخ موسيقي تتنفس الفن، وتتذوق معانيه الراقية، مؤكدًا أن الأعمال الموسيقية الجيدة ليست للتسلية وإنما لها دور في بناء المجتمع والنشئ، النهاردة عشان نسمع حاجة حلوة بنسمع إذاعة الأغاني وماسبيرو زمان.. متشكرين للتليفزيون أنه أتاح لينا الروائع دي.


وتابع الموسيقار الكبير، أصبت في حرب الاستنزاف إصابات بالغة في ذراعي، وأجريت العديد من الجراحات بالمستشفى العسكري، وبعد أقل من شهر قررت إزالة الجبس قبل التحام الكسر للالتحاق بالفرقة لمساعدة والدي على نفقات الحياة.

وانتقد الموسيقار ما تشهده الساحة الفنية من انتشار الأغاني الهابطة، قائلًا: "الأغاني الهايفة غزت الشارع المصري فيه كم كبير من الشباب أراه تافهًا مش ده شباب مصر ومكنتش أتمنى أعيش اليومين دول"، مضيفًا: "لازم نعلم شبابنا كيف ينمي وجدانه وأخلاقه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان