إعلان

بشير الديك: لهذا السبب توقفت عن الكتابة

10:43 م الخميس 11 يوليو 2019
بشير الديك: لهذا السبب توقفت عن الكتابة

كتب - معتز عباس:

قال السيناريست بشير الديك، إنه دخل مجال الكتابة الفنية عن طريق القصة القصيرة ، حيث دائما كان يُحب قراءة الروايات رغم تشديد أسرته على ضرورة الانتباه لدراسته، الأمر الذي جعله يضع الرواية في وسط الكتاب الذي يقوم بمذاكرته من أجل أنه يوهم اسرته أنه يذاكر وهو في الحقيقة يقرأ رواية.

وأضاف "الديك"، خلال لقاءه في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع على قناة "TeN"، اليوم الخميس، أن قراءة الروايات خلقت لديه عالم مليء بالصور والخيالات، لذلك أقدم على كتابة القصص القصيرة مبكرًا، مؤكدًا أن العمل الذي قدمه للعالم والجمهور هو "سواق الأتوبيس".

وأوضح أن معرفته بالمخرج الراحل عاطف الطيب كانت عن طريق الصدفة، حيث كان يُصور فيلم "موعد على العشاء" في الإسكندرية، حينها الطيب يقوم بتصوير أيضًا فيلم أخر، وتعرف عليه من خلال صديق مشترك يدعي سعيد شيمي، موضحًا أن الطيب كان مصريًا شعبيًا، يعبر عن المواطن بأبسط الأدوات.

وأكد أنه لا يّكتب أي أفلام أو مسلسلات درامية في الوقت الحالي وتوقف عنها، لأن أصدقائه الذين كان يستأنس بهم في المجال الفني توفوا وهم المخرج عاطف الطيب ومحمد خان ونادر جلال، مشيرًا إلى أن رحيل هؤلاء أثر كثيرًا في نفسيته واشعره بالوحدة، ولم يجد الحماس أو الحب.

وأشار إلى أن المخرجين السينمائيين حاليًا جيدين ولكنهم قليلين، والموهوبون حاليًا قلائل وتحديدًا في مجال السينما، ويجب على العاملين في الوسط الفني الاختيار ما بين الفن أو "السبوبة"، موضحًا أن السيناريست والمخرج لا يأخذ حقه لدى المشاهد.

فيديو قد يعجبك: