إعلان

جمال العدل: أجور الممثلين مبالغ فيها.. والمحطات خسرت أكثر من 3 مليارات العام الماضي

12:45 ص الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
جمال العدل: أجور الممثلين مبالغ فيها.. والمحطات خسرت أكثر من 3 مليارات العام الماضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال المنتج جمال العدل، رئيس شركة "العدل جروب"، إن التليفزيون المصري كان المنصة الرئيسية لعرض المسلسلات قبل ظهور الفضائيات، موضحًا أن حجم الإنفاق الإعلامي يتوقف على حجم الإعلانات، مشيرًا إلى أن هناك مليارًا ونصف مليار جنيه حصيلة مدخلات الإعلانات في الموسم الرمضاني.

وأضاف العدل، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الإثنين، أن أجور الممثلين في مصر مبالغ فيها؛ ما يزيد من تكلفة العمل الفني، منوهًا بأن المحطات الفضائية المصرية قد خسرت ما يقرب من 3 مليار جنيه وأكثر خلال العام الماضي.

وأضاف المنتج أن المنتجين توصلوا إلى مع مسؤولي الإعلام إلى اتفاق ضمني على تقليل ميزانية المسلسلات وأعدادها، مضيفًا: "طبيعي لما بنخسر هنوقف الشغل، وأغلب المنتجين وصناع الدراما بدؤوا التركيز على عرض مسلسلاتهم خارج السباق الرمضاني".

وتابع العدل بأن السعودية والإمارات والكويت بدأت تعبر عن ثقافتها من خلال الأعمال الدرامية الخاصة بمجتمعاتها، لافتًا إلى أن حجم التسويق والمنافسة أصبح صعبًا للغاية في الترويج للأعمال الدرامية المصرية.

يُذكر أن شبكة "MBC" عرضت أولى حلقات المسلسل التاريخي "ممالك النار"، أمس الأحد، وتدور أحداثه في إطار تاريخي حول الحقبة الأخيرة لدولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في القرن السادس عشر؛ لتنضم الدول المصرية والشامية إلى الدولة العثمانية.

فيديو قد يعجبك: