إعلان

"جِبت للموظف ارتجاج".. البطل الحقيقي لمشهد السنترال بـ"الممر" يحكي تفاصيل الواقعة

11:16 م الأربعاء 09 أكتوبر 2019
"جِبت للموظف ارتجاج".. البطل الحقيقي لمشهد السنترال بـ"الممر" يحكي تفاصيل الواقعة

كتب- محمد جمعة:

روى اللواء محيي الدين نوح، أحد أبطال الكتيبة 39 صاعقة خلال حرب أكتوبر والبطل الحقيقي لمشهد السنترال في فيلم "الممر"، تفاصيل الواقعة في حقيقتها التي جَرت بعد نكسة 1967.

وقال نوح، خلال حواره مع برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "one"، مساء اليوم الأربعاء: "كنت نقيبًا في ذلك الوقت، وفي إجازة عقب الهزيمة ذهبت إلى السنترال في المنصورة للاطمئنان على وحدتي، فوجدت 3 موظفين خلف كونتر؛ طلبت من أحدهم الاتصال ببورسعيد، وبعد فترة طويلة من الانتظار عُدت إليه فطلب مني الانتظار مرة أخرى".

وتابع اللواء: "قُلت في نفسي أُخبر هذا الموظف بأني ضابط وأريد الاتصال بوحدتي بهدف تعجيل المكالمة، فرد بألفاظ تحمل تهكمًا.. فلم أتمالك نفسي ومسكته رفعته لفوق، وفي الوقت ده جَت المكالمة ودخلت الكابينة، ولما خرجت لقيت هيصة وهتاف ضد جمال عبد الناصر من الموظفين الثلاثة، فلقيت نفسي فجأة بنُط ناحيتهم وضربتهم، لحد ما طلبوا الشرطة، والإسعاف اللي خدت الموظفين الثلاثة، وواحد منهم جاله ارتجاج في المخ".

واستطرد نوح: "اللي خلَّاني أعمل كده هو إهانة القوات المسلحة ورئيس الجمهورية.. والشرطة قالوا لي تعالَ معانا على القسم، فقلت لهم أنا هاركب عربيتي وأجاي معاكم، وكان لي صديق في المنصورة أبلغته بالواقعة، وهو أبلغ الجهات الرسمية، وقعدت في التحقيق لحد الساعة 3 بالليل وما رضيتش أغيَّر في أقوالي، وتوصَّلنا إلى التصالح في النهاية".

فيديو قد يعجبك: